الجيش يُحبط محاولة إدخال ترسانة حربية على الحدود

كانت موجهة إلى العناصر الإرهابية في الشمال

الجيش الوطني الشعبي
الجيش الوطني الشعبي

تفكيك خلية دعم وإسناد بجيجل وتدمير ”كازمات” في بومرداس

أحبطت، أمس، قوات من الجيش في الناحية العسكرية السادسة بتمنراست، محاولة إدخال كمية من الأسلحة والذخيرة، تمثلت في بنادق وكلاشنيكوف وقذائف صاروخية. وجاءت هذه العملية النوعية بعد ثلاث عمليات مشابهة، في ظرف وجيز جدا، حجز فيها الجيش أسلحة وذخائر حربية.

وجاء في بيان لوزارة الدفاع الوطني أنه ”في إطار مكافحة الإرهاب وحماية الحدود وإثر دورية على الشريط الحدودي ببرج باجي مختار بإقليم الناحية العسكرية السادسة، كشفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، أمس الأول، مخبأ للأسلحة والذخيرة يحتوي على قاذف صاروخي من نوع ”آ ربي جي7” مع مقذوفين اثنين وحشوة واحدة ورشاشين ثقيلين عيار 12.7 ملم مع ماسورة وقاعدة للرمي و3 مخازن و5 أشرطة ذخيرة ورشاش ثقيل من نوع ”بي كا تي” و5 مسدسات رشاشة من نوع كلاشينكوف مع 11 مخزنا للذخيرة وبندقتين نصف آليتين من نوع سيمونوف، شريط ذخيرة لرشاش من نوع ”آف آم بي كا”، 13 قنبلة يدوية مع 12 مشعلا، بالإضافة إلى كمية معتبرة من الذخيرة تقدر بـ2932 طلقة من مختلف العيارات وجهازي اتصال لاسلكيين”. 

وأضاف البيان ”تأتي هذه النتائج الميدانية لتؤكد مرة أخرى جاهزية واستعداد وحدات الجيش الوطني الشعبي لتأمين حدودنا وشل كل محاولات المساس بحرمة وسلامة التراب الوطني”.

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الدفاع الوطني أنه ”في إطار مكافحة الارهاب وبفضل الاستغلال الجيد للمعلومات، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي وعناصر الدرك الوطني، أمس الأول، عناصر دعم للجماعات الإرهابية بجيجل. فيما تم ضبط مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف ومخزن ذخيرة ببومرداس”.

وفي إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة، أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بعين ڤزام 11 مهربا وحجزت مركبة رباعية الدفع و1,4 طن من المواد الغذائية و2,75 كلغ من المخدرات. في حين ضبطت عناصر الدرك الوطني 3 بنادق صيد وكمية من الذخيرة بباتنة وحجزوا 2923 وحدة من مختلف المشروبات بكل من الوادي وورقلة.

من جهة أخرى أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي وعناصر الدرك الوطني وحرس الحدود، 89 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بتلمسان، سيدي بلعباس، جيجل، غرداية وعين ڤزام.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  6. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  7. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  8. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  9. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  10. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات