المشاهدات : 22078
17:14- 08-11-2019

الحكومة تحتفل برسو أول باخرة "جزائرية" تستعمل لنقل ببودرة الحليب المستورد

البلاد.نت - محمدعبدالمؤمن - رست أول باخرة جزائرية محملة بمسحوق الحليب المستورد أمس الخميس بميناء الجزائر العاصمة وعلى متنها 20 حاوية تحمل 1000 طن من بودرة الحليب ، وهذا في إطار تقليص اللجوء إلى المتعاملين الأجانب في نقل السلع من أجل توفير مبالغ من العملة الصعبة لصالح الخزينة العمومية.

وحسب ما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية ، فقد نظم بمناسبة هذا الرسو حفل حضره وزراء الأشغال العمومية والنقل مصطفى كورابة والفلاحة و التنمية الريفية و الصيد البحري شريف عوماري والتجارة سعيد جلاب.

وتندرج هذه العملية في إطار اتفاق إطار وقع بين المجمع الجزائري للنقل البحري والديوان الجزائري المهني للحبوب الديوان الوطني المهني للحليب ومشتقاته لنقل السلع من طرف المتعامل الوطني.

وكان الوزير الأول نور الدين بدوي قد وجّه بحصر نقل مادتي الحليب والحبوب المستوردة على الباخرات الوطنية في جميع عمليات الاستيراد ، حيث تمّ بموجب ذلك التوقيع شهر أوت الماضي على اتفاقيتين بين المجمع الجزائري للنقل البحري من جهة، والديوان الوطني المهني للحليب ومشتقاته و الديوان الجزائري المهني للحبوب من جهة أخرى، تقضي باستعمال الوسائل الوطنية لنقل هذه المواد من مصادرها بالخارج من أجل تقليص المدفوعات بالعملة الصعبة لدى استيراد القمح ومسحوق الحليب.

 

أخر الأخبار
العودة للاعلى