ديوان الأرصاد الجوية يرد على وزارة الداخلية !

بخصوص مسؤولية الفيضانات التي تشهدها البلاد

فاروق حركات- البلاد.نت- رفض المدير العام للأرصاد الجوية إبراهيم إحدادن، اليوم الأربعاء، تحميل هيئته مسؤولية الفيضانات التي تشهدها البلاد.

وكان المندوب الوطني للمخاطر الكبرى الطاهر ملزي، قد انتقد، يوم 3 سبتمبر الجاري، مصالح الأرصاد الجوية وحملها جزء من المسؤولية عن الخسائر الجسيمة التي خلفتها الأمطار الأخيرة في عدة ولايات، وقال إنها تقدم نشريات غير دقيقة بما يصعب من عملية احتواء أي كوارث محتملة والاستعداد لها جيدا.

وأكد إحدادن خلال نزوله ضيفا على الإذاعة الوطنية أن مهمة مصالح الأرصاد الجوية هي إبلاغ مصالح وزارة الداخلية والحماية المدنية ثم وسائل الإعلام بها، وليست مهمتنا ما يقع بعد ذلك من نتائج.

وأضاف المتحدث "بدأنا منذ سنة 2017 العمل بما يعرف بـ "خريطة اليقظة" التي يمكن لأي متصفح للموقع الإلكتروني للأرصاد الجوية أن يطلع عليها، وهي تتضمن أربعة ألوان تمثل مختلف الإنذارات وهي : الأخضر والأصفر (الإنذار الأول) والبرتقالي (الإنذار الثاني) والأحمر (الإنذار الثالث)".

وأشار إلى أن الهدف من إطلاق هذه الخريطة هو التوقف عن العمل بـ" النشرات الجوية الخاصة" (BMS) التي لم يعد يُعمل بها في العالم بعد أن تعويضها بـ"خريطة اليقظة"، مضيفا "وهو ما قمنا به على مستوى الديوان الوطني للأرصاد الجوية وعززناها بمواقع التواصل الإجتماعي (فيسبوك) وتطبيق خاص يمكن تحميله على الأجهزة الذكية يمكن لحاملها بالإطلاع على كافة المعطيات الجوية يوميا" حسب تعبيره.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  2. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  3. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  4. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان

  10. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد