المشاهدات : 20392
11:21- 13-08-2019

أول ظهور لشكيب خليل منذ استدعائه من طرف المحكمة العليا

البلاد.نت- حكيمة ذهبي- نشر وزير الطاقة الأسبق، شكيب خليل، فيديو يهنئ فيه الشعب الجزائري بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وهي المرة الأولى التي يظهر فيها خليل، بعد صدور استدعاء قضائي يدعوه للمثول أمام العدالة في تهم متعلقة بالفساد في قضية "سوناطراك".

وعلى غير عادته، لم يتطرق شكيب خليل، في فيديو التهنئة إلى الوضع الراهن الذي تعيشه الجزائر، سوى بتمني الاستقرار والأمن للبلاد.

ووجه متابعوه له أسئلة بخصوص استدعائه للمثول أمام قاضي التحقيق بالمحكمة العليا في قضايا فساد، إلا أنه تجاهل الأسئلة واكتفى بالرد على تهاني العيد.

ويواجه شكيب خليل  (79 عاما)، الذي تولى وزارة الطاقة 10 سنوات حتى تنحيه في 2010، اتهامات بالفساد، حيث أعلنت المحكمة العليا بتاريخ 24 أفريل 2019، أنها تسلمت ملف ادعاء ضد شكيب خليل، ويتعلق أحد الملفين "بمخالفة القانون الخاص بالصرف وحركة رؤوس الأموال من وإلى الخارج"، فيما يتعلق الملف الثاني بـ "إبرام شركة سوناطراك لصفقتين بكيفية مخالفة للقانون مع شريكتين أجنبيتين".

ومن بين المعنيين بالتحقيق المدير العام السابق لشركة "سوناطراك" محمد مزيان، الذي مثل أمام قاضي التحقيق وصدر ضده حكم بالرقابة القضائية.

 

أخر الأخبار
العودة للاعلى