المشاهدات : 14776
16:52- 02-07-2019

هكذا ستكون درجات الحرارة في شهري جويلية وأوت على مستوى مناطق الوطن

البلاد.نت - يتوقع أن تكون درجات الحرارة في خلال شهري جويلية وأوت  "عادية أو فوق المعدل الشهري" عبر مختلف مناطق الوطن ، حسب ما أفاد به مدير المركز الوطني للمناخ.

وقال المدير صالح صحابي عابد في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية إن درجات الحرارة القصوى ستتجاوز خلال شهر جويلية "المعدل المناخي لشمال الساحل و الهضاب العليا في حين ستبلغ مستوياتها العادية في الجنوب".

وفيما يخص شهر أوت ، أوضح ذات المسؤول أن درجات الحرارة القصوى ستقارب "المعدلات الشهرية العادية للمناخ في المناطق الساحلية بوسط الوطن وغربه في حين ستكون اشد حرارة في الساحل الشرقي ومناطق الهضاب العليا وكل الصحراء".

وأضاف المتحدث أن التوقعات الشهرية التي أعدّتها الأرصاد الجوية "تطابق توقعات المراكز الإقليمية لبلدان المتوسط بحيث تؤكد على فرضية ان تكون درجات الحرارة عادية إلى فوق المعدل الشهري أي شديدة الحرارة خلال كل فصل الصيف بنسبة احتمال تبلغ 80 بالمئة".

وتابع يقول :"من المتوقع أن تتجاوز الدرجات الدنيا للحرارة ليلا خلال شهري جويلية وأوت معدلاتها العادية من +1 إلى +2 في المناطق الشمالية وهو ما يمكنه أن يشكل خطرا على صحة وراحة الإنسان خاصة الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة".

وحسب المعطيات التي قدمها مدير المركز الوطني للمناخ فإن معدل درجات الحرارة القصوى خلال شهر جويلية سيتجاوز باحتمال كبير جدا (+70 بالمئة) المعدلات العادية من +1 إلى +2 خاصة في الجزء الشمالي للبلد من الساحل إلى منطقة الهضاب العليا وشمال الصحراء إلا أنها تختلف من مكان إلى آخر بين 34 درجة مئوية و 40 وستتجاوز أحيانا +40 درجة في حين ستقارب معدلاتها المناخية العادية في باقي البلد".

وتشير المعطيات كذلك إلى أن "الصحراء الكبرى ستشهد درجات حرارة قصوى تتجاوز الـ +46 درجة خاصة في أدرار وعين صالح وورقلة والصحراء الوسطى حيث ستشهد اعلى الدرجات (+48 درجة مئوية)، و بخصوص شهر أوت "من المرتقب ان تكون حالة الطقس مشابهة لتلك المنتظرة شهر جويلية".

 

أخر الأخبار
العودة للاعلى