المشاهدات : 20979
15:35- 11-06-2019

ندوة الوفاق الوطني يوم 29 جوان بمشاركة "الإبراهيمي"، "الخطيب" ،" بوحيرد" وآخرون

 البلاد.نت- حكيمة ذهبي- قررت فعاليات قوى التغيير لنصرة خيار الشعب، تنظيم ندوة "وفاق وطني"، تحضرها كافة الفعاليات السياسية وشخصيات وطنية وتاريخية، لطرح مخارج للأزمة السياسية.

وحسب مصدر حزبي منفعاليات قوى التغيير لنصرة خيار الشعب، فإنه لم يتم بعد تحديد تاريخ لانعقاد الندوة، لكن اتفق مبدئيا على تاريخ 29 جوان المقبل، كما تم رسم خطوطها العريضة، من خلال تحديد قائمة مبدئية باسم الشخصيات التي ستحضر الندوة، من بينها شخصيات تاريخية على غرار أيقونة الثورة جميلة بوحيرد، ووزير الخارجية الأسبق أحمد طالب الابراهيمي، شقيقة الشهيد العربي بن مهيدي، الجنرال رشيد بن يلس، يوسف الخطيب، علي بن محمد. إلى جانب شخصيات سياسية سبق لها وأن حضرت ندوات سابقة للمعارضة سنة 2014، ويتعلق الأمر بكل من أحمد بن بيتور، ناصر جابي، لخضر بورقعة.

بالنسبة للأحزاب السياسية فقد تقرر إشراك كافة الأحزاب المعارضة، حيث تم توجيه دعوات للأرسيدي والأفافاس، وكذا كل الأحزاب التي سبق لها أن حضرت اجتماعات "ائتلاف قوى التغيير لنصرة الشعب".

ولأول مرة ستوجه المعارضة دعوة إلى منظمات ثورية من أجل مشاركتها في الندوة. وعرف اجتماع اليوم، التحضيري للندوة، حضورا كبيرا لمعظم الشخصيات الوطنية الناشطة في الحقل السياسي، لاسيما عبد العالي رزاقي، فتيحة بن عبو، سمير بلعربي، عبد العزيز رحابي، محند أرزقي فراد، وشخصيات محسوبة على الحزب المحل كمال قمازي وعلي جدي. إلى جانب رؤساء أحزاب من مختلف التيارات، على غرار علي فوزي رباعين الذي شارك المعارضة في اجتماعاتها لأول مرة، إلى جانب سفيان جيلالي.

أخر الأخبار
العودة للاعلى