المشاهدات : 21540
14:20- 11-06-2019

وزير في "حكومة بدوي" متورط في قضية طحكوت!

البلاد.نت- حملت قائمة المسؤولين الذين تم الاستماع إليهم في قضية رجل الأعمال محي الدين طحكوت اسم وزير في حكومة  تصريف الأعمال التي يقودها الوزير الأول نور الدين بدوي.

ويتعلق الأمر بوزير السياحة والصناعة التقليدية عبد القادر بن مسعود، الذي مثل أمام قاضي التحقيق لدى محكمة سيدي أمحمد ليلة الأحد إلى الاثنين.

وتشير مصادر "البلاد.نت" إلى أن بن مسعود مثل أمام قاضي التحقيق بخصوص فترة شغله منصب والي ووالي منتدب بالعاصمة.

وبحسب بيان وكيل الجمهورية فإن الأشخاص المعنيين بقضية طحكوت متابعون في قضايا "إساءة استغلال الوظيفة عمدا بغرض منح منافع غير مستحقة للغير عل نحو يخرق القوانين والتنظيمات، إضافة إلى تعارض المصالح بمخالفة الإجراءات المعمول بها في مجال الصفقات العمومية المبنية على قواعد الشفافية والمنافسة الشريفة والموضوعية.

وأشار بيان وكيل الجمهورية إلى أنه تم تحويل ملف وزير حالي رفقة وزير أول سابق ووزيرين سابقين و05 ولاة سابقين ووالين حاليا، إلى النائب لدى مجلس قضاء الجزائر لاتخاذ ما يراه مناسبا في شأنهم  نظرا لوظائفهم بتاريخ الوقائع.

ومن بين التهم التي وردت في قضية ''طحكوت''، التي يعتبر بن مسعود أحد الأطراف فيها "تبديد أموال عمومية، إساءة استغلال الوظيفة عمدا بغرض منح منافع غير مستحقة للغير عل نحو يخرق القوانين والتنظيمات، تعارض المصالح بمخالفة الإجراءات المعمول بها في مجال الصفقات العمومية المبنية على قواعد الشفافية والمنافسة الشريفة والموضوعية، إبرام عقود وصفقات وملاحق خلافا للأحكام التشريعية والتنظيمية الجاري العمل بها بغرض إعطاء امتيازات غير مبررة للغير".

أخر الأخبار
العودة للاعلى