باريس تدعو الماليين الى التنفيذ السريع لإتفاق الجزائر

حسب بيان لوزارة الخارجية الفرنسية

 البلاد نت – الطاهر سهايلية- دعا الوزير الفرنسي لأوروبا والشؤون الخارجية، جان ييف لودريان، أمس الجمعة، عقب لقائه مع نظيره المالي، تييبيلي درامي، إلى تنفيذ "سريع" لاتفاق الجزائر بالإضافة إلى تعميق الحوار المالي، حسب ما أفاد به بيان لوزارة الشؤون الخارجية الفرنسية.

ووفقًا لذات البيان، فإن "الوزير أشاد بالاتفاق الموقع مؤخرًا بين الحكومة المالية والمعارضة الذي يعكس رغبة العديد من الأطراف المالية بالعمل سويا من أجل استقرار البلد"، مضيفا أن لودريان "دعا كذلك إلى تطبيق سريع لاتفاق الجزائر مع تعميق مسار الحوار والمصالحة في وسط مالي".

وذكر ذات المصدر، بـ"الالتزام القوي" لفرنسا تجاه أمن الساحل وكذا "رغبتها في دعم نشاطات الاستقرار في مالي ودول المنطقة خاصة في إطار مجموعة الـ5".

وحسب ذات البيان، فقد أعرب الوزيران عن أملهما في مواصلة "التعاون الوثيق" الذي يجمع بين مالي وفرنسا حول القضايا الامنية والرهانات الاقتصادية والتنموية".

وكان اتفاق السلم والمصالحة المنبثق عن مسار الجزائر، قد تم توقيعه يوم 15 ماي 2015 ببماكو بين الحكومة المالية والحركات المسلحة في شمال مالي، حيث يهدف هذ الاتفاق إلى "إعادة بناء الوحدة الوطنية للبلد على أسس مبتكرة تحترم وحدتها الترابية وتراعي تنوعها العرقي والثقافي.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان