الجزائر مرشحة لإقتناء طائرات الجيل الخامس الروسية "سو-57"

وفقا لتقارير موقع " ميليتري ووتش "

البلاد نت - أفادت تقارير إعلامية ان الجزائر من ضمن الـ 5 دول، في مقدمة قائمة المشترين المحتملين شراء مقاتلات الجيل الخامس الروسية "سو-57"، حسب ما نقلته وكالة سبوتنيك الروسية نقلا عن  موقع "ميلتري ووتش" .

  المصدر ذاته الذي إعتبر الجزائر من أهم مستوردي الطائرات المقاتلة الروسية، توقع ان تأجل المشاكل التي تواجه الاقتصاد الجزائري عملية شراء طائرات "سو-57" إلى ثلاثينات القرن الحالي، دون ان يستبعد حدوث صفقة ما في وقت قريب، ووفق "ميلتري ووتش" فإن المقاتلات الجديدة قد تكون، في حال حصلت الجزائر عليها، عاملا قويا في ردع الغرب.

كما بات  معلوما منذ فيفري الماضي أن الطائرة الروسية الجديدة استرعت اهتمام الهند، وأصبحت الهند أهم مشتر للطائرات المقاتلة الروسية منذ ستينات القرن الماضي.

ومن الممكن، اعتمادا على المصادر الإعلامية الفيتنامية، أن تستورد فيتنام طائرات "سو-57" في الفترة 2030 — 2035. ويزداد هذا الأمر احتمالا نظرا لنمو الاقتصاد الفيتنامي.

ولأن تركيا عضو في حلف شمال الأطلسي فإن استيرادها للطائرات الروسية أمر بعيد الاحتمال. إلا أن تهديد الولايات المتحدة بوقف الشراكة مع تركيا في تصنيع مقاتلات "إف-35" قد يدفع تركيا إلى التوجه نحو روسيا. وكانت وسائل الإعلام التركية قد أعلنت إمكانية شراء طائرات "سو-57".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الفنانة سمية الخشاب تقاضي رامز جلال.. ما القصة؟