المشاهدات : 729
18:45- 15-05-2019

انطلاق عملية سحب استدعاءات البكالوريا والبيام

البلاد - شـرع اليوم المترشحون لاجتياز امتـحانات شــهادة التـعليــم المتوسط “البيـام” وشـهادة “البــكالوريا” في عملية سحب الاستدعاءات الخاصة بهذه الامتـحانات. فيما دعا ديوان الامتحانات والمسابقات، المترشحين، إلى التبليغ عن أية أخطاء من الاستدعاءات قبل 30 ماي المقبل. 

هذا وأعلن الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، عن انطلاق عملية سحب الاستدعاءات الخاصة بمترشحي امتحان شهادة البكالوريا لدورة 2019 وفتحت وزارة التربية الوطنية المجال لسحب استدعاءات المترشحين لامتحان شهادة البكالوريا وذلك من خلال الموقع الخاص بالديوان الوطني للامتحانات والمسابقات http://bac.onec.dz كما يمكن أيضا للمترشحين المقبلين على اجتياز امتحان شهادة التعليم المتوسط، سحب استدعاءاتهم عن طريق الموقع http://bem.onec.dz ابتداء من اليوم. وأفاد الديوان أنه في حال اكتشاف أي خطأ مهما كان نوعه، يجب التبليغ عنه عن طريق المؤسسة التي أودع فيها المترشح ملفه الورقي وذلك قبل 30 ماي 2019 كأقصى حد.

ونوه الديوان بأنه “لا يسمح للذين هم في حالة عقوبة بسبب الغش من استخراج الاستدعاء وإجراء الامتحان حتى تنقضي فترة العقوبة”. وستنطلق الامتحانات المدرسية الوطنية في 29 ماي الجاري، بإجراء امتحان نهاية الطور الابتدائي في حين سيجري، امتحان البيام، من 9 إلى 11 جوان المقبل.

أما امتحان شهادة البكالوريا، فسيكون في الفترة الممتدة بين 16 و20 جوان. وسيتم الإعلان عن النتائج في حدود 20 جويلية بالنسبة للبكالوريا، والفاتح جويلية بالنسبة لشهادة التعليم المتوسط. في حين يكون الإعلان عن نتائج امتحان نهاية الطور الابتدائي في 16 جوان المقبل.

أخر الأخبار
العودة للاعلى