المشاهدات : 5425
21:01- 18-03-2019

ثلوج وأمطار مرتقبة على المرتفعات التي تفوق 1100 متر

البلاد - ص.لمين - أفادت مصالح الأرصاد الجوية، أنها تترقب عودة تساقط الثلوج والأمطار على عدة مناطق من الوطن، خاصة الشمالية والداخلية، مشيرة في نشرية خاصة إلى أن هذا الاضطراب الجوي سيكون نشيطا على المرتفعات التي تفوق 1100 متر فوق مستوى سطح البحر وسيؤدي إلى انخفاض محسوس في درجة الحرارة والتي ستصل إلى حدود 6 درجات في بعض الولايات المعنية بهذا الاضطراب الجوي بالولايات الوسطى وولايات شرقية.

المصدر ذاته أكد بأن الأجواء ستكون متقلبة على العموم ومغشاة إلى غائمة على مستوى الولايات الشمالية والتي ستعرف تساقطا للأمطار المتفرقة والأمر نفسه بولايات شمال الصحراء والمناطق القريبة من ولاية بشار وبالنسبة لولايات الجنوب الكبير ستشهد رياحا قوية.

ويأتي هذا الاضطراب الجوي الجديد بعد أيام من استقرار حالة الجو على عموم الولايات كحال الولايات الشمالية والوسطى والشرقية واعتدال في درجة الحرارة والتي وصلت في أحيان عدة إلى حدود 18 درجة مئوية.

هذا وحذرت المصالح ذاتها من هذا الاضطراب الجوي الجديد، داعية إلى إتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة طيلة الفترة التي تحدد صلاحية هذه النشرة الجوية، كما أن مصالح الدرك والأمن الوطنيين بدورها تقودان خلال هذه الفترة عمليات تحسيس وتوعية لمستعملي الطرق من أجل التقليل من حوادث المرور في الطرقات الوطنية والولائية وكيفية التعامل مع التقلبات الجوية المرتقبة.

 

أخر الأخبار
العودة للاعلى