المشاهدات : 6031
20:37- 18-03-2019

جهاز ذكي جديد من الجيل السادس لأول مرة في الجزائر

البلاد - حليمة هلالي - كشفت اليوم شركة هواوي عن الجهاز الجديد “اكسيس بون” من الجيل السادس، أطلقته لأول مرة في الجزائر، إذ له القدرة على الاتصال بالأجهزة الذكية بتقنية “الواي في” انترنت، الاشياء البلوتوث والوسائط الاخرى، بإمكانه التقاط المعلومات من عند الأجهزة الذكية ويدعم أيضا الهواتف الثابتة، كما بإمكانه نقل 10 جيغا بيت من المعلومات.

وحسب عبد الرحمان تكفي مناجر بشركة هواوي، فإن هذا الجهاز هو الأول تم إدخاله للجزائر موجه نحو الشركات والمؤسسات الكبرى.

كما يستخدم في عدة استعمالات على غرار شبكات المؤسسات التربوية والمؤسسات الصحية وحتى الأمنية والسكنية وحتى الشبكات الخاصة بالنقل والطرقات، حيث يساعد على التقاط المعلومات بسرعة تدفق عالية. كما يقدم خدمة الربط بمختلف هذه الشبكات سواء عن طريق الهاتف أو عن طريق الأجهزة الذكية الاخرى.

وذكر المسؤول أن هذا الجهاز متوفر عند شركة هواوى ويشتغل بتقنية الواي فاي ويمتاز الجيل السادس (واي فاي 6) بمعدل أعلى لنقل البيانات.

ويساهم هذا الجهاز في ربط الاجهزة التقنية الذكية بإيصالها مع بعضها البعض ويدعمها في تحسين أداء أفضل للاتصال وهذا بإعطائها إشارة قوية للبيئات المزدحمة، حيث يمكن لحشد كبير سواء في أماكن ما الحصول على أكبر عدد من المعلومات.

من جهتها، أعلنت شركة هواوى أنها مستعدة لإطلاق الجيل الخامس في الجزائر، مؤكدة أنها حاليا مهيئة وتنتظر الإشارة لإطلاقها، وفقا لاستراتيجيتها المستقبلية وأكدت أن سرعة التدفق عالية بكثير من الجيل الرابع. أما بخصوص الأسعار، فإن ذلك يستند على الاستثمارات التي ترتكز عليها هواوي، مشيرة إلى أن الأسعار ستكون في متناول الشركاء والمتعاملين والزبائن.

من جهة أخرى، تعمل شركة هواوي على تطوير تقنية الجيل الخامس والاعتماد عليها بشكل رسمي من الأمور المستقبلية واستراتيجيتها لسنة 2019، خصوصاً في ظل التنافس الشديد بين شركات التكنولوجيا.

وترى شركة هواوي أن محاولات تحسين القدرة التنافسية لتكنولوجيا الاتصالات تسير بخطوات قوية وثابتة، خاصة عند تهيئة شبكاتها في المستقبل القريب، للعمل بتقنية الجيل الخامس.

أخر الأخبار
العودة للاعلى