المؤسسات الذكية تقتحم السوق الجزائرية

تستهدف قطاع الصيدلة ومصانع تركيب السيارات

تعبيرية
تعبيرية

البلاد - حليمة هلالي - كشف اليوم الهاشمي بن علي، المدير العام لمؤسسة الذكية SAP، أن هذه الأخيرة تسعى إلى جلب عدد أكبر من المشتركين والمتعاملين خلال السنة المقبلة في مختلف المجالات على غرار الصيدلة والمشروبات الغازية وقطاع السيارات، مؤكدا أن شركته تهدف إلى تحقيق 250 مليون دينار كرقم أعمال خلال السنة الحالية بعد أن كان 200 مليون دج السنة الماضية 2017.

وقال الهاشمي بن علي خلال اللقاء الذي عقدته شركة sap للاستشارات، أمس بفندق الأوراسي بالعاصمة تحت عنوان “المؤسسة الذكية في الاقتصاد الرقمي”، إن المؤسسة التي يترأسها تقوم بتقديم اقتراحات جديدة ومتطورة للشركات التي تعمل معها والتي ترافقها، وهي كذلك حسب المتحدث متخصصة في اقتراح حلول تقنية للشركات عن طريق استعمال تقنيات وتكنولوجيات حديثة.

وأضاف المتحدث أن شركته تحيي اليوم عيد ميلادها 16 بعد أن انشئت في 2003، وكانت صغيرة لتشمل بعدها كل ربوع الوطن وفي كل الولايات خاصة في شرق الوطن، أين جعلت شركة sap للاستشارات، من شرق البلاد قطبا لهذه الفكــرة الجدية من المؤسسات الذكيـــة، حيث خلقت فرعا في ولاية قسنطينة. وأضاف المدير أن هذا القطب يعتبر مجموعة من الشركات المتوسطة والصغيــرة.

وفي نفس السياق كشف الهاشمي بن علي أن هذه المؤسسة الذكية تسعـــى لتوسيع نشاطها في الشـــرق الأوسط خاصة في الخليـــج ودبي، خاصة أن مستخدميها في تزايد مستمر، كما تسعى إلى توسيع مجالات تعاملها لتشمـــل قطاعات أخرى.

وفي هذا الإطار أوضح المتحدث أن المؤسسة تنشط أكثر في مجال الصيدلة حيث تعمل مع حوالي 12 مؤسسة في هذا المجال، وحوالي 600 صيدلاني، الذين يسعون من أجل تحميل التطبيقات الذكية التي تقترحها، وكذا يطلبون حلول تقنية من المؤسسة، إضافة إلى مجال الأدوية والطب قامت مؤسسة sap للاستشارات بالتعامل مع كبار علامات المشروبات الغازيــة وعلامات السيارات.

الجدير بالذكر أعلن الهاشمــي بن علي عن أن المؤسسة التي يديرها قامت منذ 2015 بالحصول على 3 جوائز تتمثل في جائزة أحسن مرافق إفريقي فرنسي في سنة 2015، و2016 أي مرتين على التوالــي، إضافة إلى جائزة أحسن اختراع ومرافق في إفريقيا لسنة 2017.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. ريـــاح قوية وزوابع رمليــة على هذه الولايــات

  2. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  3. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  4. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  5. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  6. الولايات المتحدة توافق على سحب قواتها من النيجر

  7. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  8. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  9. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة

  10. استئناف عملية حجز تذاكر الحج الكترونيا اليوم عبر مطار أدرار