انطلاق بث القنوات التلفزيونية والإذاعية عبر ألكوم سات-1-

كل القنوات العمومية لأول مرة بتقنية HD

تعبيرية
تعبيرية

البلاد.نت - محمدعبدالمؤمن - ينطلق اليوم الخميس رسميا بث القنوات التلفزيونية والإذاعية العمومية وكذا شريط وكالة الأنباء الجزائرية عبر القمر  الصناعي الجزائري للاتصالات ألكوم سات-1 لأول مرة في تاريخ الجزائر .

وأعلنت مؤسسة البث الإذاعي والتلفزي في الجزائر ، أمس الأربعاء في بيان لها ، عن انطلاق بث القنوات التلفزيونية الخمس (البرنامج الوطني المشفر ( القناة الأرضية  ) ،و القنوات: 3 ،4 ، 5 وقناة الجزائر ( canal algérie) ) عبر القمر الصناعي الجزائري للاتصالات ألكوم سات-1 وذلك بالجودة العالية HD ابتداء من اليوم الخميس الفاتح من نوفمبر.

وأوضح البيان أن القمر سيتوفر على باقتين ، بحيث تتكون الباقة الأولى من خمسة برامج تبث  تبث  بالجودة العالية HD ، و جودة 720 ب على الأقل.

أما الباقة الثانية فتبث  بالجودة المعيارية SD  وتتضمن برامج القنوات الخمس المذكورة ، زيادة على 57 خدمة إذاعية (48 قناة جهوية ، القنوات الأولى و الثانية و الثالثة ، إذاعة الربط ، إذاعة الربط 2 ، إذاعة الجزائر الدولية ، إذاعة الساحل ، جيل FM   والإذاعة الثقافية و إذاعة القرآن الكريم ، و  شريط وكالة الأنباء الجزائرية بمعدل 450  إلى 500 برقية يوميا باللغتين العربية و الفرنسية ).

ويمكن استقبال الباقتين بتوجيه الصحن نحو القمر ألكوم سات  -1- الذي يغطي كامل التراب الوطني و منطقة المغرب الكبير و الساحل على مدار 24 ،8  غربا ( 8.24 w)  مع ضبط جهاز الاستقبال على تردد  : 12240 ميغا هرتز ( استقطاب أفقي ) بالنسبة للقنوات العمومية  بالجودة المعيارية SD و على تردد : 12160 ميغا هرتز  بالنسبة  للقنوات التي تبث بالجودة العالية.   

ويعتبر بث القنوات العمومية الخمس بتقنية HD و التي تبث حاليا عبر أقمار أجنبية بتقنية SD  "سابقة من نوعها في المشهد الإعلامي الجزائري"، يضيف البيان.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  4. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  5. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  6. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  7. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  8. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة

  9. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!

  10. بعد أسابيع من الغلاء .. مهنيون يؤكدون تراجع أسعار البطاطا بأسواق الجملة