المشاهدات : 790
21:58- 10-10-2018

مستفيد من محلات الرئيس ينصب على تاجر بمبلغ 75 مليون سنتيم

البلاد - سامية.م - وقع تاجر ضحية نصب واحتيال لتاجر اخر يقطن بحي البلاطو ببلدية اولاد فايت، هذا الاخير الذي سلبه مبلغ 76 مليون كمستحقات ايجار كراء محل لم يحصل عليه، الامر الذي جعله يرفع شكوى ضده احيل بموجبها اليوم أمام محكمة الشراقة بالعاصمة.

طالب ممثل الحق العام لدى محكمة الشراقة امس تسليط عقوبة عامين حبسا نافذا و100 الف دج ضد تاجر بأولاد فايت تمت متابعته بجرم النصب والاحتيال وتبين من خلال ملف القضية ان الوقائع تعود الى الشكوى التي قيدها الضحية وهو تاجر أكد تعرضه للاحتيال والنصب من طرف المتهم ن، مشيرا ان بعض اصدقائه عرفوه عليه فقرر ان يربط معه صفقة تجارية، كون المعني بالامر يملك ثلاثة محلات تجارية، وتمت الصفقة، حيث طلب المتهم من الضحية مبلغ الكراء المقدر بـ76 مليون قبل ان يؤجر لهه المحل ويبرم العقد لدى الموثق، ليحتال عليه ويحاول في كل مرة ايجاد تبرير لتماطله في تسوية الصفقة بطريقة قانونية امام الموثق، الامر الذي جعله يقوم بايداع شكوى بعدما تفطن لوقوعه في مصيدة النصب والاحتيال.

 وقد اعترف المتهم بأنه فعلا تسلم من الضحية المبلغ غير أنه صرفه في ترميم منزله فاقترح عليه تسديده بالتقسيط شهريا أو إبرام عقد كراء جديد معه، غير أن الضحية حسب المتهم رفض ذلك. وطلب دفاع الطرف المدني استرداد المبلغ محل النصب مع تعويض قدره 50 مليون سنتيم. مشيرا إلى أن أركان جريمة النصب ثابتة في حق المتهم باعترافه.

أخر الأخبار
العودة للاعلى