بوتفليقة يرسّم حركة التغييرات في الجيش

قرارات التعيين الجديدة تصدر في الجريدة الرسمية

أرشيف
أرشيف

البلاد - بهاء الدين.م - رسّم الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، حركة التغيرات الواسعة التي مسّت المناصب النوعية في وزارة الدفاع الوطني وقيادة الجيش ومسؤولي النواحي العسكرية، حيث وقّع رئيس الجمهورية على 19 مرسوما رئاسيا، تضمن قرارات تعيين وإنهاء مهام، في سياق أكبر حملة  إقالات تطال كبار الضباط في المؤسسة العسكرية. وصدرت في العدد 52 من الجريدة الرسمية، مراسيم رئاسية وقعها الرئيس بوتفليقة، تتضمن إنهاء مهام أربع قيادات النواحي العسكرية، ويتعلق الأمر باللواء حبيب شنتوف، بصفته قائدا للناحية العسكرية الأولى، بالإضافة إلى اللواء سعيد باي قائد الناحية العسكرية الثانية، وكذا قائد الناحية العسكرية الرابعة اللواء عبد الرزاق شريف، وقائد الناحية العسكرية السادسة اللواء مفتاح صواب.

وشملت حركة التغيرات التي طالت كبار المسؤولين بالمؤسسة العسكرية، كل من نائب قائد الناحية العسكرية السادسة عمر قربوعة الذي أنهيت مهامه، بالإضافة إلى نائب قائد الناحية العسكرية الرابعة حسان علايمية، في حين مست مراسيم الإقالة نائب قائد الناحية العسكرية الأولى اللواء حسان جبوري. ووفقا لما صدر في الجريدة الرسمية، تم إنهاء مهام قائد الأكاديمية العسكرية لشرشال (الناحية العسكرية الأولى)، اللواء علي سيدان، والمراقب العام للجيش الوطني الشعبي، بومدين بن عتو، بالإضافة إلى رئيس أركان الناحية العسكرية الأولى اللواء نور الدين حداد. وأوردت الجريدة الرسمية في مراسيم التعيينات، تنصيب اللواء علي سيدان، قائدًا للناحية العسكرية الأولى، واللواء مفتاح صواب قائدًا للناحية العسكرية الثانية. فيما سيتولى اللواء محمد عجرود قيادة الناحية العسكرية السادسة.

من جهته عُين اللواء عمر قربوعة، نائبًا لقائد الناحية العسكرية الثالثة، واللواء حاجي زرهوبي مراقبًا عاما للجيش، في حين سيشرف اللواء بلقاسم بوعافية على الأكاديمية العسكرية لشرشال (الناحية العسكرية الأولى). في السياق نفسه، شملت مراسيم التعيينات، اللواء حسان علايمية الذي عين قائدا للناحية العسكرية الرابعة، واللواء نور الدين حداد كنائب للناحية العسكرية الأولى. فيما عين العقيد سعد الدين بوضياف رئيسا لأركان الناحية العسكرية الأولى.            

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطــــار رعدية على 28 ولايـة

  2. توقيف 7 أشخاص في قضية غرق أطفال بمنتزه الصابلات

  3. علي عون: تخصيص أكثر من 1 مليار دولار لاستيراد 180 ألف سيارة

  4. ارتفاع حصيلة الأطفال الغرقى بشاطئ صابلات إلى 5 وفيات

  5. إنتاج أول آلة رش محوري جزائرية شهر ماي الجاري

  6. هذه حالة الأطفال المتواجدين في العناية المركزة جراء حادث الغرق بالصابلات

  7. إعانة بقيمة 3.5 مليار دج لإعادة بعث نشاط أنيام

  8. والي وهران: "قانون التسوية العقارية 08-15 نقمة أكثر منه نعمة "

  9. الحماية المدنية: تسجيل 10 وفيات غرقا خلال 24 ساعة

  10. شركة "أنابيب" تسلم "جازي" أول برج اتصالات محلي الصنع