المصريون و التونسيون و المغاربة "محليين" فى البطولة الجزائرية !!

قصد تسهيل عمليات الإنتقال و تحويل اللاعبين بين أندية شمال إفريقيا

-البلاد نت - يدرس اتحاد شمال افريقيا، ، إزالة صفة اللاعب الأجنبي بين لاعبي دول شمال افريقيا المتمثلين فى مصر، المغرب، تونس، ليبيا والجزائر، وجعل اللاعبين يتنقلون بسهولة بين هذه الدول.

وعقد اتحاد شمال إفريقيا اجتماعا تحضيريا بين أعضائه اليوم بأحد فنادق العاصمة التونسية، بإشراف الكاتب العام للاتحادين الإفريقي والأوروبي.

وبحسب صحيفة "تونس الرقمية" أن الاجتماع تبنى المقترحات التي تقدم بها وديع الجريء رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم بوصفه رئيس الاتحاد و أبرزها رفع صفة الأجنبي عن لاعبي المنطقة عند تنقلهم بين مختلف البطولات شأنهم شأن الحكام الذين سيقع تبادلهم في نطاق التعاون بين الاتحادات المحلية.

كما اقترح الاتحاد وجود ملف مشترك بين ثلاثة دول، للتقدم بطلب لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لطلب تنظيم كأس العالم 2030.

وفيما يلى أبرز ما جاء فى البيان الذى أصدره اتحاد شمال افريقيا ..

1- النظر في مختلف الفصول القانونية للنظام الاساسي الموحد المقترح من طرف الإتحاد الإفريقي لكرة القدم والذي سيقع اعتماده من طرف المناطق الستة التابعة للاتحاد الافريقي مع رفع بعض المقترحات لتعديل بعض الفصول وتحيينها.

2- تبني المقتراحات التي عرضها رئيس اتحاد شمال إفريقيا الدكتور وديع الجريء على طريق:

- تحضير ملف مشترك بين 3 جامعات تنتمي إلى اتحاد شمال افريقيا لتنظيم كأْس العالم لكرة القدم لسنة 2030 مع ضرورة استشارة وموافقة دول المنطقة الراغبة في ذلك إضافة إلى موافقة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ودعمه لهذا التوجه.

- إمكانية الإنفتاح والشراكة في التنظيم مع إحدى الدول الأوروبية المجاورة

- جعل التنقل حرا بين مختلف الأندية المنتمية لمنطقة شمال افريقيا وذلك من أَثْنَاء عدم اعتبار اللاعب المغاربي ( تونس - الجزائر - مصر - المغرب - ليبيا )أجنبيا عند تنقله بين مختلف أندية شمال إفريقيا.

- تنظيم دورات دولية ودية بين الفرق المتوجة محليا والتي ستشارك في المسابقات الإفريقية للأندية وذلك أَثْنَاء فترة التحضيرات الصيفية ، ويشرف على هذه المسابقات اتحاد شمال إفريقيا بالتنسيق مع مختلف الجامعات الوطنية (تونس، الجزائر ،مصر، المغرب وليبيا).

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  6. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات