المشاهدات : 715
11:53- 12-07-2018

الجزائر وسلطنة عمان يتفقان على إعداد مذكرة تفاهم في مجال السياحة

 استعرض وزير السياحة والصناعة التقليدية،عبد القادر بن مسعود، يوم الأربعاء، مع سفير سلطنة عمان بالجزائر، ناصر بن سيف بن سالم الحوسني، واقع العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها، لا سيما في مجال السياحة والصناعة التقليدية، حيث اتفقا على اعداد مذكرة تفاهم في هذا المجال.

و حسب بيان للوزارة, فقد أشاد السفير العماني خلال استقباله من طرف وزير السياحة والصناعة التقليدية، بمستوى "العلاقات الثنائية المتميزة التي تجمع البلدين وبالإمكانيات الهائلة التي تزخر بها الجزائر"، معربا عن "استعداد بلاده لتوسيع مجالات الشراكة والتعاون ورفع وتيرتها من أجل تطوير العلاقات الثنائية في مجال السياحة والصناعة التقليدية".

كما تم بالمناسبة "استعراض سبل وآفاق تطوير العلاقات الثنائية في مجال السياحة", حيث اتفق الطرفان على "العمل سويا لإعداد مذكرة تفاهم في مجال السياحة واغتنام انعقاد أشغال اللجنة المشتركة الجزائرية-العمانية التي ستنعقد بالجزائر للتوقيع عليها وكذا تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين في مجال الصناعة التقليدية".

من جهته عبر  الوزير عن "استعداد الجزائر لخلق جسور تعاون بين المتعاملين في مجال السياحة وتشجيع التبادل السياحي في الاتجاهين من خلال تكثيف المشاركة في التظاهرات السياحية وتنظيم رحلات لصالح المتعاملين والفاعلين وتبادل الخبرات في مجال السياحة".

وفي ختام اللقاءأكد الطرفان على "ضرورة مواصلة الجهود لتعزيز وتطوير العلاقات الجزائرية العمانية في مجال السياحة والصناعة التقليدية والارتقاء بها بما يخدم مصلحة البلدين".

 

أخر الأخبار
العودة للاعلى