المشاهدات : 10626
13:01- 11-07-2018

تداعيات قضية "البوشي" .. تحقيقات مع أصحاب إمبراطوريات العقار؟!

علم "البلاد.نت" من مصادر ملطعة أن تحقيقات معمقة جارية مع مرقين عقاريين عبر مختلف ولايات الوطن، وهذا تبعا للتحقيق القضائي الجاري مع المدعو "كمال شيخي" المعروف إعلاميا باسم "كمال البوشي"، المتورط الرئيسي في قضية إدخال 07 قناطير من مادة "الكوكايين" إلى الجزائر عبر ميناء وهران.

وبحسب ذات المصادر فإنّ التحقيقات الجارية لا تستثن أي مرقي عقاري من المرقين العقاريين الذي يمتلكون مشاريع عقارية عبر مختلف ولايات الوطن، وقد تم فعلا التحقيق مع العشرات منهم، حيث أن هنالك من تم التأكد من نزاهتهم، وهنالك مرقين تحوم حولهم شبهات ويتواصل التحقيق معهم.

وتأتي هذه التحقيقات بعد القضايا التي انكشفت عن "كمال البوشي" الذي هو الآخر يعمل في مجال الترقية العقارية على مستوى الجزائر العاصمة، ويمتلك مشاريع عقارية ضخمة. 

وتجدر الإشارة إلى أن وزير العدل حافظ الأختام، الطيب لوح، كشف في وقت سابق عن تورط “البوشي” في أربعة قضايا أخرى تتعلق بالفساد والرشوة. وهذا في الشق المتعلق باستثمارات “كمال البوشي” في العقار، حيث استفاد من تسهيلات وامتيازات غير مستحقة من طرف مسؤولين استطاع من خلالها بناء وتشييد امبراطوريته العقارية الضخمة.

وبناء على المعلومات التي انكشفت في قضية "البوشي" في شقها المتعلق باستشماراته في مجال العقار، تم فتح هذه التحقيقات التي طالت كل المرقين العقاريين على المستوى الوطني، خصوصا المرقين العقاريين المشهورين وذوي المشاريع العقارية الكبيرة. وهذا بهدف التأكد من سلامة ونزاهة عملهم في هذا المجال، وطرق حصولهم على هذه المشاريع.
 

أخر الأخبار
العودة للاعلى