المشاهدات : 199
12:16- 11-07-2018

مساهل يسلم رسالة الرئيس بوتفليقة لنظيره الصيني

سلم  وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل، الذي  يتواجد بالصين في اطار زيارة رسمية تدوم يومين، رسالة إلى السلطات الصينية من  رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة إلى نظيره الصيني، شي جين بينغ. 

ويقوم مساهل بزيارة رسمية الى الصين  في اطار " تدعيم العلاقات الثنائية التي تشهد حركية خاصة منذ القرار الذي اتخذه كل من رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة و نظيره الصيني، "شي جين بينغ" بالارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى شراكة إستراتيجية شاملة.

كما إلتقى مساهل بوزير خارجية الصين وانغ يي، حيث تطرقا الى سبل تعزيز التعاون الثنائي وتبادلا وجهات النظر حول عدد من المسائل الإقليمية والدولية أهمها بؤر النزاعات وإصلاح مجلس الامن الدولى و مؤسسات الحكامة الدولية.

وتعد هذه الزيارة فرصة للطرفين لبحث في إطار الشراكة  الإستراتيجية الشاملة التي تربط الجزائر والصين، "السبل والوسائل الكفيلة بتوطيد العلاقات الثنائية و تعميق التشاور إلى جانب تبادل التحليلات حول المسائل الإقليمية والدولية ذات الاهتمام  المشترك".

يذكر أن الجزائر والصين تربطهما شراكة إستراتيجية شاملة وقعها سنة 2014 ، الرئيس بوتفليقة و نظيره الصيني و التي تبعتها مخططات تنفيذ خماسية غطى أولها الخماسي 2014 ـ 2018 .

أخر الأخبار
العودة للاعلى