المشاهدات : 1179
23:41- 09-06-2018

قمح فاسد غير صالح للاستهلاك بتعاونية الحبوب والخضر الجافة بمهدية

 

علمت "البلاد" من مصادر موثوقة على ان كتيبة الدرك الوطني لقصر الشلالة بولاية تيارت أخضعت رئيس مخزن بوقارة ورئيسي مصلحة النوعية والاستغلال وأعوان الأمن والوقاية وسائق الشاحنة ومساعد رئيس المخزن للتعاونية الفلاحية للخضر والفواكه بمهدية للتحقيق قي قضية القمح اللين والصلب الفاسد غير صالح للاستهلاك.

وخضع هؤلاء للتحقيق بعد حجز شاحنة معبأة بالقمح الفاسد كانت متجهة الى مطاحن لتفريغها حيث تم إيقافها في حاجز للدرك الوطني بحمادية على الطريق الوطني رقم 40 بالضبط بمحور الدوران مفترق الطرق للمدخل الغربي للبلدية،  اشتبه فيها بسبب الروائح الكريهة التي كانت تنبعث منها وبعد تفتشيها من قبل المصالح تبين أنها تحمل قمحا فاسدا ليتم اخذ عينة من اجل التحاليل الأولية والتي اثبت النتائج انه غير صالح للاستهلاك. ليتم اخذ عينات إلى مخبر بوشاوي للتأكد منه.

وحسب المصادر فإن القضية بطلها رئيس مخزن بوقارة الذي كان يريد تعويض النقص الموجود بالمخزن عند قيامه بتفريغ صهاريج للماء داخل المستودع للتحايل على أن هذا الأخير تعرض لتسرب المياه الأمطار الغزيرة التي عرفتها المنطقة في الأسابيع المنصرمة والتي إلى أكثر من 70 ملم  حيث أريد منها التحايل على الصندوق الجهوي للتأمين الفلاحي "السيراما" ليفضح أمرهم خاصة بعد تقرير الخبرة التي قام بها خبير الصندوق على أن المستودع غير مؤهل من اجل التأمين للموسم المنصرم.

للإشارة أن تعاونية الحبوب والخضر الجافة بمهدية عرفت العديد من الهزات في قضايا الفساد في نقص للقمح عبر مخازنها بعد الإبلاغ عنها من قبل رئيس مجلس الإدارة على ان هناك العديد من التجاوزات وفتحت في القضية تحقيقات امنية في هذا الشأن والتي لا تزال متواصلة. والقضية للمتابعة.

أخر الأخبار
العودة للاعلى