وزير السياحة: الحكومة تولي أهمية كبيرة للسياحة الدينية و التاريخية

الزوايا تستطيع أن تتحول إلى وجهات سياحية تستقطب عددا كبيرا من الزوار للتعرف على الجوانب الروحية

أكد وزير السياحة و الصناعة التقليدية عبد القادر  بن مسعود يوم الخميس بمعسكر أن الحكومة تولي أهمية كبيرة للسياحة الدينية و التاريخية.

و ذكر السيد بن مسعود خلال زيارته لزاوية سيدي محي الدين ببلدية القيطنة بولاية معسكر التي كان سيدي محي الدين والد الأمير عبد القادر يدرس بها أن  "الحكومة تولي أهمية كبيرة للسياحة الدينية و التاريخية و أن وزارة السياحة والصناعة التقليدية شرعت في تفعيل اتفاقية تربطها بوزارة الشؤون الدينية والأوقاف للترويج للمعالم الدينية باعتبارها مقاصد سياحية بامتياز".

و أبرز الوزير أن المعالم الدينية وعلى رأسها الزوايا وخاصة تلك ذات الطابع  التاريخي مثل زاوية سيدي محي الدين بولاية معسكر "تستطيع أن تتحول إلى وجهات سياحية تستقطب عددا كبيرا من الزوار المشتاقين للتعرف عن قرب على الجوانب الروحية من الشخصية الوطنية " مشيرا الى أنه "يتم بالتنسيق مع وزارة الشؤون الدينية والأوقاف تفعيل اتفاقية سابقة للترويج لهذه المعالم في الأوساط السياحية المختصة لتضعها الوكالات السياحية ضمن مسالكها التي تبيعها للسواح".

و بعد معاينته لمشروع إنجاز فندق (أكواسيرانس) من 3 نجوم بمدينة بوحنيفية  لمجمع (أوام أنفست) في اطار استثمار مشترك بين مؤسسات خاصة و أخرى عمومية بلغت  الأشغال به 70 من المائة, استمع السيد بن مسعود بالمحطة الحموية لمدينة بوحنيفية إلى شروحات حول مشروع العصرنة الذي استفادت منه المحطة بغلاف مالي  بقيمة 1.25 مليار دج و  تأخر انطلاقه بسبب عدم جدوى المناقصات التي أعدت سابقا  في هذا المجال .

ويرتقب ان تنطلق الاشغال "قريبا" بهذا المشروع بعد الانتهاء من كل الإجراءات واختيار المؤسسة المكلفة بالانجاز, كما أشير إليه .

وقد أمر الوزير بالانطلاق في "أقرب وقت" في اشغال عصرنة هذه المحطة المنجزة خلال الثلاثينات من القرن الماضي و تحسين الخدمات التي تقدمها للمواطنين والسواح و العمل بنظام الحصص لتفادي غلق المحطة في وجوه المواطنين خلال الاشغال.

و خلال زيارته لموقع شجرة الدردارة ببلدية غريس الذي شهد المبايعة الأولى للأمير عبد القادر من قبل القبائل على الكفاح ضد المستعمر أعلن وزير السياحة والصناعة التقليدية عن انطلاق الوزارة في إعداد برنامج لتطوير السياحة بولاية  معسكر يرتكز على ترقيتها كوجهة سياحية بالاعتماد على المعالم الدينية والتاريخية التي تزخر بها الولاية و" التي سيتم تضمينها في المسلك السياحي المقترح للترويج".

و بدار الصناعة التقليدية بمدينة معسكر أعطى السيد بن مسعود إشارة انطلاق  أشغال معرض للصناعة التقليدية و الحرف. كما عاين مشروع إنجاز فندق (أفاق  الاستقبال) من 3 نجوم تابع لمجمع "خدمات" والذي ستنتهي الاشغال به مع نهاية السنة الجارية.   

و أنهى وزير السياحة والصناعة التقليدية زيارته لولاية معسكر بزيارة مسجد  المبايعة بمدينة معسكر و هو المسجد الذي تلقى فيه الأمير عبد القادر بيعته  الثانية من القبائل سنة 1832 للجهاد ضد المستعمر.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بــلاغ هــام من وكالة "عدل"

  2. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34151 شهيد

  4. لفائدة العائلات.. الخطوط الجوية الجزائرية تطلق عرض خاص "أسرة"

  5. وفاة الداعية الإسلامي عبد المجيد الزنداني

  6. رياح قوية وزوابع رملية على هذه الولايات

  7. هذا هو توقيت القطار الليلي على خط "الجزائر – عنابة – الجزائر"

  8. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  9. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  10. تنظف الرئتين من السموم.. إليك أفضل 5 مشروبات طبيعية