دونالد ترامب يوجّه رسالة إلى زعيم كوريا الشمالية

بعدة إلغاء لقاء القمة بينهما

دونالد ترامب
دونالد ترامب

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، اليوم الخميس ، إلغاء لقاء القمة الذي كان من المقرر أن يجمعه مع نظيره الكوري الشمالي كيم جونغ أون في سنغافورة ، قبل أن يتمّ الإعلان عن إلغاءه في بيان للبيت الأبيض .

وأبدى ترامب أسفه لقرار إلغاءه ، وقال في تغريدة على حسابه في تويتر اليوم :"مع الأسف ، لقد اضطررت لإلغاء لقاء القمة في سنغافورة مع كيم جونغ أون".

وبخصص مبررات هذا القرار ، جاء في رسالة وجهها البيت الأبيض إلى زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون اليوم ، إنه "من غير المناسب أن يتمّ إجراء هذا اللقاء في الوقت الحالي.. بعد لهجة الغضب والحدّة التي كانت ظاهرة على تصريحاتكم الأخيرة"، وذلك في إشارة إلى تصريحات مساعدة وزير الخارجية الكوري الشمالي حول استعداد بلادها لمواجهة نووية مع واشنطن إذا أرادت ذلك.

وجاء تصريح مساعدة وزير الخارجية في بيونغ يانغ ردّا على تشبيه نائب الرئيس الأمريكي مايك بينس بين معالجة المسألة النووية لبلادها بالملف النووي الليبي ، وهو ما ترفضه كوريا الشمالية بشدّة.

وقال ترامب في الرسالة مخاطبا الزعيم الكوري الشمالي  :" إنكم تتكلمون عن قوتكم النووية ، لكنا قوتنا أكبر وأكثر تدميرا ونرجو أن لا نكون مضطرين لاستعمالها"، قبل أن يضيف قائلا:"إذا غيرت رأيك بشأن اللقاء ، لا تتردد في مكالمتي أو الكتابة لي ".

وفي كلمة ألقاها الرئيس الأمريكي في وقت لاحق من اليوم ، قال ترامب إن لقاء القمة مع كيم جونغ أون سيتم إجراءه فقط بعد زوال التهديد النووي لبيونغ يانغ.

يذكر أن كوريا الشمالية سبق وأن هددت هي الأخرى بإلغاء لقاء القمة بين كيم جونغ أون ودونالد ترامب ، في حالة تواصل مطالبتها بنزع أسلحتها النووية من جانب واحد.

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بــلاغ هــام من وكالة "عدل"

  2. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34151 شهيد

  4. لفائدة العائلات.. الخطوط الجوية الجزائرية تطلق عرض خاص "أسرة"

  5. رياح قوية وزوابع رملية على هذه الولايات

  6. وفاة الداعية الإسلامي عبد المجيد الزنداني

  7. هذا هو توقيت القطار الليلي على خط "الجزائر – عنابة – الجزائر"

  8. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  9. عون: الأنسولين المحلي يتعرض لحملة شرسة منذ أسبوعين

  10. تنظف الرئتين من السموم.. إليك أفضل 5 مشروبات طبيعية