توقيف 830 مناصرا واستدعاء 737 آخرين منذ بداية الموسم

المديرية العامة للأمن الوطني تتطرق للعنف في الملاعب

العنف في الملاعب
العنف في الملاعب

أكد نور الدين براشدي، رئيس أمن ولاية الجزائر لدى تدخله اليوم في الندوة التي عقدتها مديرية الأمن الوطني للحديث عن ظاهرة العنف والإستراتيجية التي وضعتها الأخيرة للتصدي لهذه الظاهرة، أن ملاعب العاصمة شهدت توقيف 830 مناصرا منذ بداية الموسم الرياضي واستدعاء 737 شخصا كما أودع 93 منهم الحبس الاحتياطي، بتهم مختلفة منها حيازة المخدرات وحمل السلاح الأبيض والألعاب النارية ومواد ممنوعة أخرى.

وقال إن المصالح الأمنية أطرت ما يفوق 800 ألف مناصرا تداولوا على ملاعب العاصمة منذ بداية السنة الرياضية الحالية ويرجع ذلك بالأساس للعدد الكبير من الأندية العاصمية التي تتواجد في البطولة المحترفة، يضاف إلى ذلك أيضا المباريات الدولية والقارية التي تخوضها الأندية والفرق العاصمية وحتى المنتخب الوطني والتي تثقل كاهل عناصر الشرطة بالنظر للعدد الكبير من المباريات التي تشهدها المرافق الرياضية في العاصمة.

كما تحدث المعني عن مباراة النهائي بين شبيبة القبائل واتحاد بلعباس والمقررة يوم الفاتح ماي، مؤكدا أن المديرية العامة للأمن الوطني خصصت خطة محكمة لتمرير اللقاء في ظروف جيدة ودون مشاكل تذكر قد تؤثر بالسلب على الوجه العام للنهائي.

من جهته طالب مدير الأمن العمومي، عيسى نايلي، لضرورة تقرب الأندية المحترفة من المديرية قصد تكوين أعوان الملاعب الذين توكل لهم مهمة تأطير وتنظيم اللقاءات بعد أن تقدم الآلاف منهم في وقت سابق قصد التكوين.

وعن البطاقة الوطنية التي يزمع أن يدخلها وزير الرياضية ضمن مشاريع قوانين للحد من عملية العنف، أكد نايلي أن البطاقية الوطنية لمنع بعض الأفراد من دخول الملاعب تتطلب وقتا لتطبيقها ومعدات أيضا كما أن المقاييس التي تطبق لتحديد تلك الأسماء يتطلب التدقيق ووقتا أكبر. كما دافع مدير الأمن عن حصيلة الشرطة واعتبر أن العنف في الملاعب في تراجع وأن الأمن يقوم بعمل جبار رغم أن عملهم لا يقتصر فقط على الملاعب بل لأمور أخرى أيضا.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  4. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  5. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  6. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  7. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة

  8. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!

  9. بعد أسابيع من الغلاء .. مهنيون يؤكدون تراجع أسعار البطاطا بأسواق الجملة

  10. رسميا .. التصويت في مجلس الأمن على مشروع قرار الجزائر مساء اليوم