المشاهدات : 7336
11:15- 12-02-2018

الأولوية للمتزوّجين في الاستفادة من سكنات LPA

أفرجت الحكومة، أمس الأحد ، عن الشروط المتعلقة بكيفيات تنفيذ برنامج السكن الترقوي المدعم LPA ، بعد إصدار تعليمة وزارية مشتركة، بين وزارتي الداخلية والسكن.

و جاء في التعليمة الوزارية المشتركة ، حسب ما نقلت جريدة الشروق ، أن طلبات الحصول على السكن الترقوي المدعّم ، سيتمّ على مستوى البلديات ، ويتكون الملف المطلوب للاكتتاب من استمارة طلب الإعانة المالية للحصول على السكن في هذه الصيغة يتم سحبها لدى الصندوق الوطني للسكن، أو من خلال تحميلها من المواقع الإلكترونية المخصصة للعملية.

ويتم اختيار المستفيدين من السكن من طرف لجنة خاصة يتم إنشاءها بناء على قرار من الوالي، بحيث يؤخذ بعين الاعتبار في معايير اختيار الطالبين : الوضعية العائلية للمستفيد وقدرتها على الوفاء بالتزاماتها.

كما أشارت التعليمة الوزارية المشتركة إلى منح الأولوية لطالبي السكن المتزوّجين حسب حجم الأسر وظروفها الاجتماعية، ويتم التأكد من ذلك عبر تحقيق اجتماعي، وينبغي على مدير الولاية المكلف بالسكن تسليم هذه القائمة في أجل 15 يوما ابتداء من تاريخ توقيعها من طرف الوالي مرفقة بملفات المستفيدين إلى الصندوق الوطني للسكن و المرقي العقاري المعين لإنجاز السكنات.

 

 

أخر الأخبار
العودة للاعلى