المشاهدات : 1079
23:58- 11-02-2018

نصف الوظائف ستختفي قبل 2048!

توقع خبراء، اليوم الأحد، اختفاء قرابة نص الوظائف ستختفي قبل عام 2048، ورجّحوا أن يشهد العالم تطورات أسرع في الـثلاثين سنة القادمة.

نقل موقع "إيلاف" على لسان "محمد بن عبد الله القرقاوي" رئيس القمة العالمية للحكومات وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل بدولة الإمارات، تأكيده أنّ العالم سيعرف خلال الثلاثة عقود المقبلة تطورات أسرع مما شهدته الحضارة فى الأعوام السابقة، مشيرا إلى أن 47 % من الوظائف ستختفي في المستقبل.

وفي كلمة له أمام القمة العالمية للحكومات بدبي: "الروبوتات ستنجز العمليات المعقدة، وهناك آلات ستكتب أخباراً صحفية وأبحاثاً علمية، وفي عالمنا اليوم (غوغل) وشركة صينية يستثمران حوالى 80 مليون دولار في الذكاء الاصطناعي؛ لأنه نفط المستقبل".

الذكاء الاصطناعي سيدرّ 15 تريليون دولار في 2030

أجمع باحثون في قمة الحكومات، على أنّ الذكاء الاصطناعي سيدرّ 15 تريليون دولار بحلول 2030 للناتج العالمى وهذا يضاهى أضعاف مبيعات النفط".

وأكدوا أنّ الاستعداد للمستقبل عنصر أساس لكل دولة تريد البقاء ضمن العالم الحديث وعدم استشراف الدول للمستقبل هو بمثابة نهايتها، مضيفا "نحن نحاول صياغة الإجابة على تساؤلات تدور حول ما سيغير العالم مستقبلاً"،

يثشار إلى أنّ قمة دبي اشهد مشاركة 4 آلاف شخصية إقليمية وعالمية من 139 دولة، وتقارب محورين كبيرين: العملات الرقمية الجديدة وتأثيرها على الاقتصاد، وكيفية إعادة كتابة التاريخ في عصر الدول الحديثة.

انتهاءاً، تساؤل كبير: ماذا أعدّت الجزائر للغد؟

أخر الأخبار
العودة للاعلى