مساعدو التمريض يهددون بالاحتجاج يوم 19 ديسمبر

طالبوا بحقوقهم وفتح باب الحوار مع الوصاية

أرشيف
أرشيف

 

قرر المكتب الوطني للتنسيقية الوطنية لموظفي الصحة “الخلية الوطنية لمساعدي التمريض”، إلى جانب رؤساء الخلايا الولائية للتنسيقية، تنظيم وقفة احتجاجية يوم 19 ديسمبر على العاشرة صباحا، أمام مقر وزارة الصحة والسكان، بعد غلق باب الحوار أمامهم، وتنديدا منهم بسياسة التعسف المنتهجة في حق المطالب التي تقدّموا بها إلى الوزير، والتي تعتبر مشروعة، حسبهم.

وجاء قرار الوقفة الاحتجاجية بعد الاجتماع الذي عقده المكتب الوطني للتنسيقية الوطنية لموظفي الصحة بمقر اتحاد عمال التربية والتكوين بالجزائر العاصمة من أجل مناقشة مشكل مساعدي التمريض ومطالبهم المشروعة، وبعد غلق باب الحوار من قبل الوزارة الوصية.

وتتمثل أهم المطالب التي تنادي بها التنسيقية الوطنية لموظفي الصحة “الخلية الوطنية لمساعدي التمريض”،

في فتح باب الحوار وإشراك مساعدي التمريض في كل النقاط المتعلقة بهم، تعديل القانون الأساسي للشبه الطبي، خاصة فيما تعلق بشق مساعــدي التمريض “المرسوم التنفيـــذي رقم 121، المؤرخ في 20 مارس”، والذي يتعارض مع قانون الوظيــف العمومي، الأمر رقم 03-05، والمتعلق بحق ترقية الموظف في مساره المهني.

من جهة أخرى، دعا المكتـــب الوطني إلى تحديد مهام مساعدي التمريض بدقة بعد موجـــة المتابعات المفتشية التي مســـت هذه الفئة ومراجعة منحــة المناوبــة، إلى جانب حق التكوين المتواصل وإعادة النظر في سلم الأجور.

كما تحدثت التنسيقية عن منحة الجنوب التي استثني منها مساعدو التمريض، ورفع التضييق عن حرية ممارسة العمل النقابي الذي يكفله الدستور والقانون، خاصة فيما تعلـــق بالاتفاقية رقم 87 لمنظمة العمـــل الدولي، بالإضافــة إلى تحســين ظروف العمل وتوفير الأمن أثناء تأدية المهام داخل المصالح الصحية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  4. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  7. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  8. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  9. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  10. في حادث مرور أليم.. وفاة 3 أشخاص بسكيكدة