المشاهدات : 396
14:54- 14-11-2017

كاتب الدولة الإسباني للشؤون الخارجية في الجزائر

يشرع كاتب الدولة الإسباني للشؤون الخارجية الدلفونسو كاسترو لوبز ، اليوم الثلاثاء ، في زيارة عمل للجزائر تدوم يومين ، في إطار المشاورات السياسية الجزائرية الإسبانية المنتظمة، حسب ما أفاد  به بيان لوزارة الشؤون الخارجية.

وحسب ذات المصدر يشكل "تعميق الحوار السياسي والتعاون بين البلدين"  تطبيقا لمعاهدة الصداقة و حسن الجوار والتعاون المبرمة بين البلدين في أكتوبر  2002 ، محور المحادثات التي سيجريها السيد كاسترو لوبز مع الأمين العام لوزارة  الشؤون الخارجية نور الدين عيادي.

وأضاف البيان، أن هذه الزيارة التي تعد الأولى من نوعها في الجزائر للمسؤول الإسباني ستسمح أيضا بـ"تقييم شامل للعلاقات الثنائية ، لاسيما تحسبا لانعقاد الاجتماع السابع رفيع المستوى الجزائري الإسباني سنة 2018 بالجزائر العاصمة" ، كما يستعرض المسؤولان التعاون في مختلف القطاعات ، و سيتبادلان أيضا  وجهات النظر حول المسائل الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، يضيف البيان.

و سيستقبل كاتب الدولة اللإسباني خلال هذه الزيارة من طرف وزير الشؤون  الخارجية عبد القادر مساهل الذي سيستعرض معه الشراكة الجزائرية الإسبانية و الاستحقاقات الثنائية الكبرى ،إلى جانب  المسائل الدولية ذات الاهتمام  المشترك، وسيستقبل الوزير الأول أحمد أويحيى أيضا المسؤول الإسباني الذي سيسلم له رسالة من رئيس الحكومة الإسبانية. 

أخر الأخبار
العودة للاعلى