"يوتيوب" يحارب أفلام الكرتون "السيئة"

من أجل مواجهة رسائل الكراهية والعنف والبذاءة.

في إطار مواجهته لرسائل الكراهية والعنف والبذاءة، قرر موقع "يوتيوب" محاربة أفلام الكرتون التي تحوي ألفاظا عنيفة ونابية، حسب ما نقلته صحيفة "نيويورك تايمز".

وقالت الصحيفة فإن موقع الفيديو الأكثر شهرة قرر العمل بشكل جدي من اجل تنظيف ومحاربة المحتوى الفاسد من خلال منصة متخصصة للأطفال بعنوان: "يوتيوب كيدز"، بعد انتشار مقاطع فيديو تحمل رسائل عنف و بذاءة.

وكشف متحدثون متحدثون باسم شركة "غوغل" في لقاء مع قناة "سي أن أن" أن نشر السياسات الجديدة سيتم خلال الأسابيع المقبلة عبر تحديد مقاطع الفيديو غير الملائمة للأطفال على منصة الموقع بإشارة تحذيرية، بما يمنع سحبها إلى منصة الأطفال.، بهدف تحسين الخدمة.

وكان مالك دوكارد، مدير قسم العائلة والمحتوى التعليمي بموقع "يوتيوب"، قد أعلن الاسبوع عن إمكانية تحديد الفيديوهات غير الملائمة تشبه "البحث عن إبرة في كومة قش"  مشيرا إلى أن الشركة حذفت خلال الشهر الماضي، نحو 0.005% من الفيديوهات المعروضة عبر منصة "YouTube Kids" كونها غير ملائمة.

ويذكر أن هناك فريق من موظفين من الآباء والأمهات القائمين على الشركة والذين يحرصون على تحسين التطبيق وتنظيفه من الفيديوهات غير اللائقة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  4. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  5. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  6. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  7. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة