المشاهدات : 2294
20:31- 11-10-2017

توفير الإيواء للأساتذة البعيدين عن ولاياتهم

بن غبريت تلزم مديريات التربية بالتكفـــــل التام بالمعنيــــين

أبرقت وزارة التربية الوطنية، نورية بن غبريت، تعليمة لمختلف مديريات التربية لتوفير إيواء عاجل للأساتذة القادمين من ولايات أخرى، لسد العجز في الأساتذة وحرصت على إيجاد أماكن الإيواء خاصة للأساتذة الاحتياطيين الذين قرروا الانتفاضة ضد تعسف المسؤولين المحليين والتجاوزات الحاصلة في منح الإيواء.

وكشفت التعليمة الصادرة عن وزارة التربية الوطنية أن الاساتذة الذين تم استدعاؤهم لسد المناصب الشاغرة في المؤسسات التربوية الخارجة عن ولاياتهم سيتم التكفل بهم، وهذا على خلفية العديد من التقارير النقابية التي رفعت إلى وزيرة التربية نورية بن غبريت للقاء على مشكل الايواء والذي كان أحد الأسباب الرئيسية التي ساهمت في تفاقم مشكل العجز. ودعت التعليمة لضرورة ضمان إيواء الاساتذة الاحتياطيين بمجرد إيداعهم الملفات، في إقامة مؤقتة، قبل أن تدعو هؤلاء الاساتذة للتقرب من هذه المديرات ولدى مصالح المالية والوسائل لهذه الاخيرة مرفوقين بالوثائق الضرورية على رأسها نسخة من مقرر التعيين - نسخة من محضر التنصيب- نسخة أصلية من طلب الإستفادة من الإقامة مؤشرة من طرف مدير مؤسسة العمل وبطاقة الهوية.

وشددت التعليمة الوزارية في السياق ذاته على ضرورة تبليغ الأساتذة الناجحين في القوائم الإحتياطية، وكذا خريجي المدارس العليا للأساتذة غير المعنيين بالإيواء من أجل التقدم إلى مقر مديريات التربية التابعين لها ابتداء من صباح الثلاثاء، إلى غاية السبت 14 أكتوبر لاستكمال ملفاتهم.
وجاءت التعليمة تلبية لنداء النقابات التي دعت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت إلى إيجاد حلول للمشاكل التي تؤرق انطلاق السنة الدراسية 2017-2018 بشكل رسمي على رأسها نقص التأطير، خاصة في أوساط الإداريين بسبب ارتفاع عدد الإحالات على التقاعد، زيادة على عدم التحاق أغلبية الأساتذة الجدد بمناصبهم إلى غاية اليوم ومنهم المحولون إلى خارج ولاياتهم، نظرا لعدم توفير لهم سكنات وظيفية مثلما أمرت به سابقا الوزيرة نورية بن غبريط جميع مديرياتها الولائية من أجل التكفل الجيد وضمان الإيواء لجميع الأساتذة المنصبين خارج ولاياتهم.

وقرر الاساتذة الاحتياطيون الناجحون في مسابقة توظيف الأساتذة في 2016 و2017 الانتفاضة لحقوقهم المهضومة التي من بينها الإيواء في احتجاج يوم17 أكتوبر الجاري أمام مديريات التربية. ويأتي هذا الاحتجاج أيضا للمطالبة بالإعلان عن قوائم الاحتياطيين والترتيب الاستحقاقي وشرح وتفصيل كتابي لسبب الاعتماد على المتعاقدين في ظل وجود الاحتياطيين وبأعداد كبيرة مع المطالبة باستدعاء الاحتياطيين وتسليم مقررات التعيين بصفة رسمية واستدعاء احتياطي مسابقة 2016 إلى غاية نفاذ المناصب الشاغرة مع صب مستحقات الأساتذة المتعاقدين للسنة الدراسية الحالية.

أخر الأخبار
العودة للاعلى