المشاهدات : 1863
17:02- 11-10-2017

الرئيس المصري يفتتح العاصمة الإدارية الجديدة للبلاد

 افتتح الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الأربعاء، العاصمة الإدارية الجديدة للبلاد شرق مدينة القاهرة، بحضور عدد من القيادات والوزراء في الدولة.

وتبلغ مساحة مشروع العاصمة الإدارية، الذي أعلن تدشينه في مارس 2015، 168 ألف فدان ( حوالي 679.87 ) ومن الخطط أن تضم مقرات للحكومة والبرلمان والبعثات الدبلوماسية، لتخفيف الضغط عن القاهرة.

وقال  السيسي خلال الافتتاح: “بنعمل أمر التاريخ هيتوقف قدامه كتير وهيشوف إننا بفضل الله سبحانه وتعالى أننا بنعمل استدامة النمو ليتناسب مع حجم نمو مصر”، وردا على المنتقدين لإنشاء العاصمة الجديدة، قال: “عايز أقولكم هو إحنا مش من حقنا نحلم ولا إيه؟، هو عيب علينا يبقى عندنا 13 مدينة كده ولا إيه، خسارة فينا ولا إيه؟، وذلك بحسب ما نقلت جريدة المصري اليوم، وأضاف السيسي: “اللي إحنا فيه أول خطوة لبناء دولة حديثة تحترم نفسها وتُحترم من الدنيا كلها، احترام الناس ليك لا يتحقق بالعافية ولكن يتحقق بالتخطيط”.

يذكر أن العاصمة الإدارية ستحتوي على مبنى لرئاسة مجلس الوزراء، ومبنى للبرلمان، ومبنى لرئاسة الجمهورية، بالإضافة إلى السفارات والقنصليات وعدد من الوزارات، ومن الخطط إنشاء مطار دولي جديد بها.

أخر الأخبار
العودة للاعلى