منح التأشيرة للسياح الأجانب لن يتعدى 48 ساعة

وزير السياحة والصناعات التقليدية حسان مرموري يؤكد:

ثروات سياحية كبيرة للجزائر
ثروات سياحية كبيرة للجزائر

توقيع اتفاقية شراكة لجلب السياح والمستثمرين الصينيين في الأشهر القادمة

 

كشف وزير السياحة والصناعات التقليدية، حسان مرموري، عن تشكيل لجنة خاصة لتسهيل كل الإجراءات الخاصة بتقديم التأشيرة للسياح الاجانب، متكونة من قطاعات المالية والنقل والأمن وبإشراك وزارة الخارجية وأن منحها لن يتجاوز 48 ساعة، مشيرا إلى  اتفاقية شراكة لجلب السياح والمستثمرين الصينين سيتم توقيعها في الأشهر القادمة، تزامنا مع الاستعدادات لافتتاح السياحة الصحراوية، شهر اكتوبر الداخل.

وأشار حسان مرموري، في تصريح للإذاعة الجزائرية، أمس، إلى أن هناك مجهودات جبارة للنهوض بقطاع السياحة، خاصة في ظل الضائقة المالية التي تعاني منها الجزائر حاليا، حيث أكد وجود بند خاص بالسياحة، في الوثيقة الأساسية لمخطط عمل الحكومة، ويرتكز على ثلاثة محاور، أولها يتمثل في ترقية الاستثمار بكل أبعاده، والثاني يتمحور في وجهة الجزائر عن طريق الترويج، والمحور الأخير يتعلق بترقية منتجات الصناعات التقليدية التي لها علاقة مع ترقية السياحة وتطورها. وبخصوص اقتراب موسم السياحة الصحراوية، أفاد حسان مرموري أن التحضيرات انطلقت منذ مدة وبإشراك مجموعة من القطاعات، كاشفا أن الافتتاح الرسمي لهذا الموسم سيكون يومي الفاتح والثاني أكتوبر المقبل بمدينة تمنراست، وبالمناسبة وجهت دعوات رسمية لبعض سفراء الدول، مشيرا إلى وجود لجنة خاصة لتسهيل كل الإجراءات بالنسبة للسياح، لاسيما منح التأشيرة في ظرف قصير وهو المشكل الذي كان يؤرق الكثير من الوكالات السياحية.  وتحدث الوزير عن رفع سعة الاستيعاب الفندقية، حيث أشار إلى وجود 1200 مؤسسة فندقية توفر 100 ألف سرير، وهو عدد قليل جدا، ومن المنتظر أن يرتفع العدد إلى 200 ألف سرير، قبل عام 2030، وأشار المتحدث إلى مصادقة الوزارة على 1800 مشروع على المستوي الوطني للدفع بالقطاع إلى الأمام.

وعن عمل الوكالات السياحية، ذكر الوزير أن القانون يسمح لها أن تعمل في السياحة الداخلية وكذلك الخارجية والأفضلية إدخال السياح إلى الوطن، مبرزا أن 200 وكالة سياحية تنشط في الجنوب لجلب السياح. كما تحدث عن أسعار الفنادق، التي تبقى ثابتة من 1 جانفي إلى 31 ديسمبر، لعدم وجود استراتيجية تسويقية. وأشار المتحدث إلى تقليد “السبيبة” في جانت يوم عاشوراء، والذي يكون محط أنظار السياح الأجانب، مستنكرا غلاء سعر تذاكر الطائرة من العاصمة إلى جانت والذي بلغ 2 مليون و900 سنتيم.

وعن قضاء 5 ملايين جزائري عطلتهم خارج الوطن، قال مرموري إن الظاهرة عالمية، مبرزا أن أكبر مصدر للسياح، هو الصين بـ 120 مليون سائح في العام، حيث كشف عن اللقاء الذي جمعه مع السفير الصيني والاتفاق على إمضاء مذكرة مع وزير السياحة الصيني في الأشهر القادمة، تحمل عدة مشاريع واتفاقيات من شأنها أن تنعش السياحة الجزائرية. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  4. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  7. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  8. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  9. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  10. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة