الداخلية تحمّل تواتي مسؤولية “رشوة البرلمان”

لمّحت لوجود جهات قضائية مخولة بمتابعته أمام العدالة

موسى تواتي
موسى تواتي

لعمارة: إيداع 757 ملفا و20 ألف مترشح مع 700 ألف ناخب جديد للانتخابات المحلية

توعدت وزارة الداخلية والجماعات المحلية، موسى تواتي بعد التصريحات التي كان قد أدلى بها مسؤول حزب الجبهة الوطنية الجزائرية “الأفانا” عن “منحه رشوة للحصول على مقعد في البرلمان”.

وقال لخضر عمارة، المدير العام للحريات العامة والشؤون القانونية بوزارة الداخلية: “عليه أن يتحمّل مسؤولية تصريحاته”، حيث جاءت تعقيبات المسؤول بوزارة الداخلية، ردا على التصريحات المثيرة للجدل والتي أطلقها رئيس حزب الجبهة الوطنية الجزائرية مؤخرا.

خرجة المسؤول السياسي الذي تكلم عن تقديمه رشوة في التشريعيات الماضية للحصول على مقعد في البرلمان، استهجنها مدير عام الحريات بالوزارة، منوها بوجود جهات قضائية مختصة عليها التحرك وهي المخول الوحيد بالخوض في مثل هذه القضايا.

وكان تواتي أطلق ذلك التصريح في ندوة صحفية قبل أيام، والمتعلق بقيام حزبه بدفع رشوة للتمكن من الحصول على أصوات في التشريعيات، بما أهّله لدخول البرلمان، مهددا بالاستقالة من رئاسة الجبهة الوطنية الجزائرية.

من جهة ثانية، كشف لعمارة عن وجود 757 ملفا خاصا بمجالس البلدية تم إيداعه محليا، وأن 20 ألف ملف ترشح تم سحبه من طرف الأحزاب والقوائم الحرة، مضيفا “قُرابة 700 ألف ناخب جديد و20 ألف مترشح للانتخابات المحلية المقبلة”، مشيرا إلى أن الوزارة قامت بشطب 396 ألف مسجل في القوائم الإنتخابية. فيما أفاد المتحدث إمكانية الاستعانة بدور الشباب والمكتبات في الانتخابات المحلية، مع تسخير المكتبات ودور الشباب لاقتراع 23 نوفمبر. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الإحتلال الإسرائيلي يغلق معبر الملك حسين الحدودي مع الأردن