“الجزائر وروسيا ساهمتا في استقرار أسعار النفط”

وزير النفط الروسي، ألكسندر نوفاك:

وزير الطاقة الروسي
وزير الطاقة الروسي

 

أكد وزير النفط الروسي، ألكسندر نوفاك، أمس بأن الجزائر وروسيا ساهمتا في استقرار أسعار النفط في الأسواق العالمية. ويأتي ذلك لمواجهة الهبوط الحاد لأسعار النفط الذي شهدته الأسواق منذ منتصف 2014.

وأوضح نوفاك في كلمة ألقاها خلال افتتاح أشغال الدورة الثامنة للجنة المختلطة الجزائرية ـ الروسية بالجزائر، بأن “حكومتا البلدان ساهمتا في استقرار أسعار النفط في إطار التعاون بين البلدان المنتجة الأعضاء في منظمة أوبك وغير الأعضاء في هذه المنظمة”.

يذكر أن منظمة أوبك وشركائها من المنتجين خارجها توصلوا إلى اتفاق في ديسمبر 2016 بفيينا يقضي بالعمل سويا من خلال تقليص الإنتاج بما يقارب 1.8 مليون برميل يوميا ابتداء من يناير 2017 منها 1.2 مليون برميل يوميا يخفضها منتجو أوبك و600 ألف برميل يوميا مخفضة من طرف 11 بلدا منتجا من خارج المنظمة (روسيا، أذربيجان، سلطنة برونا، البحرين، غينيا الاستوائية، قزخستان، ماليزيا، المكسيك، سلطنة عمان، السودان وجنوب السودان). وفضلا عن ذلك، أكد نوفاك أنه في مجال التعاون الطاقويي “تسجل الجزائر وروسيا العضوتين في منتدى البلدان المصدرة للغازي مواقفا مشتركة داخل هذه المنظمة بخصوص القضايا الأساسية”.

ووفقا للوزير الروسي فإن التعاون في المجال الطاقوي بين البلدين يعود لسنوات طويلة كما تم تعزيزه من خلال مجموعة عمل مشتركة مختصة في مجال الطاقة. كما ذكر بمذكرة التفاهم الموقعة بين سوناطراك والمجمع الروسي روسنفت في مجال الاستكشاف والبنى التحتية ونقل المحروقات.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الفنانة سمية الخشاب تقاضي رامز جلال.. ما القصة؟