"كورونا" تتسبب في خسائر بـ30 مليار دينار شهريا في القطاع السياحي

بحسب المدير العام للسياحة بالوزارة موسى بن ثامر

البلاد نت – م.خ – كشف المدير العام للسياحة بوزارة السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي موسى بن ثامر، في حديثه للإذاعة الوطنية، أن الأزمة الصحية تتسبب في خسائر شهرية تقدر بـ 30 مليار دينار في القطاع السياحي.

وأضاف ذات المسؤول، بأن أصحاب الوكالات السياحية سيرفعون جملة من الاقتراحات للوزارة من أجل تخفيف انعكاسات وأثار الجائحة على نشاطهم، وهو الأمر الذي اتفق عليه المشاركون في الملتقى الجزائري العلمي للسياحة الذي احتضنته المدرسة الوطنية العليا للسياحة بفندق "الأوراسي" اليوم.

وأجمع المشاركون بأن قطاع السياحة في الجزائر سجل خسائر كبيرة بسبب الأزمة الصحية التي تسبب فيها وباء "كورونا"، حيث قدّموا جملة من الاقتراحات بهدف وضع مخطط دقيق للخروج من الوضعية الصعبة.

فيما اقترح رئيس الجمعية الوطنية لوكلاء السفر، برجى محمد لمين، بعض الحلول للخروج من الأزمة، أبرزها والإعفاء من الاشتراكات السنوية "كناص "وكذا الإعفاءات الجبائية بالنسبة للضرائب ومرافقة الوكالات في استرجاع حقوقهم لدى شركات الطيران والسعي مع السلطات للترخيص لوكالات السفر من أجل فتح مكاتب لتعويض بعض الخسائر.

كما شدّد المختصون على ضرورة وضع مخطط تلتقي فيه جهود جميع القطاعات لإنقاذ قطاع السياحة  وجعله بديلا للمحروقات والذي من شأنه أن يساهم في دعم الإقتصاد الجزائري من العملة الصعبة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  4. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  5. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  6. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  7. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة