أمطار الربيع تُحدث طوارئ في بجاية وجيجل !

بسبب التساقطات المطرية الأخيرة

البلاد.نت/ص.لمين- أحدثت الأمطار المتساقطة في العديد من الولايات على غرار بجاية وجيجل طوارئ في صفوف المواطنين وعلى مستوى المصالح المختصة، حيث تسببت في فيضانات وسيول جارفة جرفت طرقا وأرصفة وتوغلت السيول إلى العديد من المحلات التجارية وإلى مساكن مواطنين، كما حولت العديد من الطرق إلى مسابح بعد عجز بالوعات الشارع عن تصريف مياه السيول، زيادة على غرق العديد من السيارات التي كانت مركونة في عديد المناطق وذلك بفعل إرتفاع منسوب مياه السيول بالوديان مثلما حدث بولاية بجاية.

وقالت مصادر " البلاد نت " أن فرق الحماية المدنية سجلت عشرات التدخلات بعد إن إستنجد بها المواطنين على خلفية السيول والتجمعات المائية الكبيرة أمام العمارات والمحلات التجارية وبالعديد من المناطق.

هذا وحذرت نشوية جوية جديدة من تواصل سقوط أمطار غزيرة في الولايات الشرقية والشمالية والوسطة للوطن، حيث توقعت ذات النشرية أن تساقط الأمطار سيتعدى 50 ملم.

 ويؤكد مواطنون بأنه كثيرا ماتم تداول صور و " فيديوهات " عن بالوعات شوارع مغلقة ومسدودة بالأتربة والأوساخ وحتى مخلفات بناء وغيرها، إلا أنه لم يسجل أي تدخل من قبل مصالح النظافة أو مصالح الصيانة، وهو الأمر الذي أدى إلى جريان سيول الفيضانات في الشوارع وتسببها في خسائر مادية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمطار ورياح قوية على هذه الولايات

  2. إطلاق خدمة رقمية جديدة وهامة تتعلق ببطاقة الشفاء

  3. تسهيلات النقل الجوي وإنجاز أطروحة الدكتوراه في الوسط المهني على طاولة الحكومة

  4. أمطار رعدية غزيرة على هذه الولايات

  5. مجلس الأمة يفتح باب التوظيف

  6. الصحفي والمعلق الرياضي محمد مرزوقي في ذمـــة الله

  7. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  8. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  9. غدًا الخميس.. مجلس الأمن يصوّت على عضوية فلسطين

  10. ارتفاع مصابي عرب العرامشة إلى 18 إسرائيليا