مجلة الجيش تذكر 4 مواقف دولية للجزائر.. "أزعجت دولا وعصابات وأفراد"

بينها رفض التطبيع مع الاحتلال الصهيوني لفلسطين

الجيش الوطني الشعبي
الجيش الوطني الشعبي

البلاد.نت - محمدعبدالمؤمن - اعتبرت مجلة الجيش في افتتاحية عددها الأخير ( عدد مارس 2021)، أن رفض الجزائر للتطبيع مع الاحتلال الصهيوني وموقفها الثابت من القضية الفلسطينية إلى جانب مواقف أخرى "أزعج أطرافا كثيرة" ، واتهمت الافتتاحية هذه الأطراف بـ"تجنيد مرتزقتها وإعلامها للتشكيك في مواقف الجزائر الراسخة" إزاء عديد القضايا الدولية.

وعادت افتتاحية مجلة الجيش إلى إجراءات العفو التي أقرّها رئيس الجمهورية بالتزامن مع الذكرى الثانية لانطلاق مسيرات الحراك الشعبي 22 فيفري 2019، قبل أن تؤكد بأن هذه الإجراءات "لم تعجب محترفي الإفك والتضليل ، دولا كانوا أوعصابات أو أفراد".

وتابعت الافتتاحية:"هذه الأطراف تشبه الخفافيش..تستثمر حتى في الحراك والوباء، سلاحها التفرقة والتعفين ومشروعها فكّ روابط اللحمة بين الشعب وجيشه ، وإعادة النظر في كلّ ثوابت الأمة وفي مقدمتها النهج النوفمبري الأصيل".

وأضافت:"كما أن موقف الجزائر من من القضايا الإقليمية والدولية، كمساندتها للشعبين المالي والليبي في حلّ مشاكلهما بالطرف السلمية دون أي تدخّل أجنبي ومساندتها المطلقة للشعب الصحراوي في تقرير مصيره، إضافة إلى رفضها التطبيع مع الكيان الصهيوني وموقفها المبدئي من القضية الفلسطينية، كل هذه المواقف الثابتة للدولة الجزائرية أحرجت وأزعجت أطرافا كثيرة راحت تجنّد بيادقها ومرتزقتها وإعلامها علّها تخفّف من الصدمة وتحفظ ماء الوجه ثمّ تشكّك في مواقف الجزائر الراسخة".

وختمت افتتاحية المجلة بالتأكيد على أن "الجيش سيبقى على أهبة الاستعداد للدفاع والتضحية عن المصلحة العليا للوطن مهما كلّفه ذلك من ثمن، مسخّرا كل قداراته للجزائر وشعبها ولقيم نوفمبر ولرسالة الشهداء الميامين".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان