وزارة التربية تمنع مديرياتها من اللجوء إلى العدالة في حق ممثلي التنظيمات النقابية الا بعد موافقتها

في مراسلة لمديريات التربية ..

 البلاد نت - ك ل-  أمرت مصالح واجعوت مديريات التربية بعدم اللجوء إلى العدالة في حق ممثلي بعض التنظيمات النقابية المعتمدة في قطاع التربية الوطنية إلا بعد استصدار رأي بالموافقة من عدمها من قبل مصالح الإدارة المركزية لوزارة التربية الوطنية.

وأوضحت الوزارة في مراسلة تحمل رقم 731 صادرة اليوم تحمل توقيع الأمين العام للوزارة انه تبعا للتقارير الواردة إلى الوصاية بشأن تسجيل بعض المتابعات القضائية في حق ممثلي بعض التنظيمات النقابية المعتمدة في قطاع التربية الوطنية و التي تبين فيما بعد أنها غير مؤسسة من الناحية القانونية والاجرائية لاسيما تلك التي لم تحترم بشأنها كافة الاجراءات الادارية وفق التشريع و التنظيم المعمول بهما.

 بناء عليه، وقصد ضبط بعض المسائل المتعلقة بالمتابعة القضائية في حق ممثلي الموظفين والعمال المنتمين إلى التنظيمات النقابية المعتمدة في القطاع.

للأسباب سالفة الذكر، على مديري التربية بالولايات، احترام كافة الإجراءات التشريعية والتنظيمية المعمول بها في هذا المجال.

كما يتعين على مديريات التربية، عدم اللجوء إلى العدالة في حق هؤلاء إلا بعد استصدار رأي بالموافقة من علمها من قبل مصالح الإدارة المركزية لوزارة التربية الوطنية.

وشددت المراسلة على ضرورة إيلاء أهمية بالغة لتنفيذ محتوى هذه التعليمة و الوقوف على اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بضمان حسن سير مرفق التربية الوطنية في جو من الهدوء والسكينة والاستقرار.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  4. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  5. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  6. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  7. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة