المشاهدات : 2118
16:50- 28-03-2021

طلبة الكيمياء بالمدرسة العليا للأساتذة بالقبة يقاطعون الإمتحانات

 البلاد نت-ك - قاطع صباح اليوم طلبة المدرسة العليا للأساتذة بالقبة تخصص كيمياء، اِمتحانات السداسي الأول، منددين بلامبالاة وزارتي التعليم العالي والتربية الوطنية وعدم تفاعلهما واِلتزامهما بمسؤولياتهما اِتجاههم، وطالبوا بضرورة الاِعتراف بشهادتهم.

و أوضح في هذا الشأن ممثل عن الطلبة بن نور رمضان في تصريح "للبلاد" أن احتجاج الطلبة اليوم جاء بعد المراسلات التي رفعها طلبة المدرسة العليا للأساتذة بالقبة، بالإضافة إلى مدير المدرسة الى وزارة التربية الوطنية ومن خلال عدّة اِجتماعات مرفوقة ببيانات حول مشكل شهادة تخصص كيمياء، التي لم تجد طريقا إلى الحل إلى غاية اليوم.

وأشار المتحدث إلى أنه تمّ رفض استلام ملفات من طرف بعض مديريات التربية لتمكين خريجي هذا التخصص لتدريس مادة العلوم الفيزيائية في التعليم الثانوي، الأمر الذي دفع بطلبة التخصص للاِحتجاج، ومقاطعة اِمتحانات السداسي الأول للدفعة الثانية، منددين بلامبالاة وزارتي التعليم العالي والتربية الوطنية وعدم تفاعلهما واِلتزامهما بمسؤولياتهما اِتجاههم.

 ومطالبين بالاِعتراف بشهادتهم مع ضمانات موثقة تحفظ حقوقهم أمام مديريات التربية المعنية. يذكر أن هذه الاِحتجاجات سبقتها احتجاجات أخرى لطلبة قسم الفيزياء الذين رفضوا مقترح تغيير تسمية الشهادة كحل من طرف الإدارة.

أخر الأخبار
العودة للاعلى