المشاهدات : 3519
19:25- 14-01-2021

بعد استخدامه لمدة 90 دقيقة..علاج كوري يقلّل من المضاعفات الخطيرة لكورونا ويسرّع الشفاء

البلاد.نت - محمدعبدالمؤمن - قالت شركة Celltrion الكورية الجنوبية للصناعات الصيدلانية، أمس الأربعاء، أن دواءها المقترح لعلاج حالات الإصابة بفيروس كوفيد-19، يخفض احتمالات تطور المرض إلى مستوى خطير، كما يقلّص من المدة اللازمة للتعافي من الوباء.

وحسب ما نقلته وكالة "يونهاب" الرسمية للأنباء في كوريا الجنوبية، فإن دواء CT-P59 الذي طوّرته شركة Celltrion يستخدم لعلاج مرضى كورونا عبر حقنه في الوريد لمدة 90 دقيقة.

وأظهرت البيانات الخاصة بالمرحلة الثانية من التجارب السريرية للدواء، أنه يقلّل بنسبة 68 بالمئة من احتمالات تطور الإصابة إلى مضاعفات خطيرة، كما يخفّض من المدة اللازمة للشفاء بما يتراوح بين 3 و 6 أيام.

وقد أجريت تجارب اختبار فعالية وسلامة الدواء، حسب ذات المصدر، على 327 مريضا بفيروس كورونا، 60 بالمئة منهم كانوا يعانون من أعراض حادة على غرار الالتهاب الرئوي.

وتسعى الشركة للحصول على ترخيص وزارة سلامة الغذاء والدواء في كوريا الجنوبية ، قبل الشروع في تصنيع وتسويق العلاج، بالإضافة إلى إجراء المرحلة الثالثة من التجارب السريرية التي تتطلب اختبار الدواء في أكثر من 10 دول.

كما ستقدم الشركة طلبا للحصول على تصريح لاستخدام دوائها في حالات الطوارئ لدى إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، وترخيص بالتسويق المشروط من وكالة الأدوية الأوروبية في خلال الأشهر المقبلة، قبل الشروع في زيادة قدراتها التصنيعية لتلبية الطلب العالمي والمحلي، حسب "يونهاب".

أخر الأخبار
العودة للاعلى