المجلس الإسلامي الأعلى يصادق على الإستراتيجية الإعلامية لتوطين الصيرفة الإسلامية

نحو استحداث خلية إعلامية تتولى تدوير المحتوى الإعلامي للصيرفة الاسلامية

صادق اليوم الأربعاء مدراء الإعلام والتسويق للبنوك والمؤسسات المالية ومديرية التوثيق والإعلام للمجلس الإسلامي الأعلى على الإستراتيجية الإعلامية لتوطين الصيرفة الإسلامية.

و أوضح بغداد محمد، مدير التوثيق والإعلام على مستوى المجلس، في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، أن اجتماعا لمدراء الإعلام للبنوك والمؤسسات المالية مع مديرية التوثيق خلص إلى المصادقة على الاستراتيجية الإعلامية التي ستتبع من أجل توطين الصيرفة الإسلامية، لتكون بذلك "خطة الطريق للتعريف و تسويق هذا النمط البنكي".

وأضاف بغداد أن الهدف من هذه الإستراتيجية هو تنظيم الجهود الإعلامية والاتصالية التي تبذل بصيغة جماعية بين المجلس الإسلامي الأعلى الممثل في "الهيئة الشرعية الوطنية للإفتاء للصناعة المالية الإسلامية" و بين "مديريات الإعلام و التسويق للبنوك و المؤسسات المالية" والتي تسوق منتوجات الصيرفة الإسلامية.

وقال أن كل مؤسسة و بناء على ما اتفق عليه ، تتمتع بمميزاتها وخططها للتسويق، و التي تتماشى مع احترام طبيعة المنافسة.

وترمي ذات الاستراتيجية إلى تحقيق "تسويق جيد ومحترف" للصيرفة الاسلامية، مع تسهيل تداول المعلومات و الأخبار المتعلقة بهذا النمط لأكبر فئة ممكنة من الزبائن و تقديم محتواها الحقيقي للرأي العام.

وقال أن الجامعة والمخابر العلمية مدعوة للمساهمة في الجهود الاتصالية الرامية لتحقيق هذا الهدف، مع التشديد على ضرورة فتح مجالات التواصل والتعاون مع المنظمات الاقتصادية الوطنية، إلى جانب تكثيف الاتصال بالمؤسسات الناشئة وأصحاب المبادرات.

ولتحقيق الأهداف المشار إليها، يضيف بغداد، سيتم اعتماد "نمط اتصالي" يشمل تنظيم ندوات تفاعلية بمشاركة خبراء وباحثين ومستثمرين، مع التركيز على توظيف وسائط التواصل الاجتماعي لذات الغرض و إقامة أبواب مفتوحة على المؤسسات المسوقة لمنتوجات الصيرفة الاسلامية.

وسيتم بعد المصادقة على هذه الإستراتيجية، استحداث خلية إعلامية تتولى تدوير المحتوى الإعلامي للصيرفة الاسلامية، و التي ستجتمع بصفة دورية كل شهرين، إلى جانب استحداث هيئة إعلامية تتابع تسويق المحتوى الإعلامي للصيرفة، وتظم هذه الهيئة كافة مدراء الإعلام والتسويق للبنوك والمؤسسات المالية، على أن تجتمع كل ستة أشهر، يضيف بغداد.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  4. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  5. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  6. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  7. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة

  8. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!

  9. بعد أسابيع من الغلاء .. مهنيون يؤكدون تراجع أسعار البطاطا بأسواق الجملة

  10. رسميا .. التصويت في مجلس الأمن على مشروع قرار الجزائر مساء اليوم