المشاهدات : 6921
22:35- 06-10-2020

صحيفة "الباييس" تنشر "البرنامج الكامل" لزيارة رئيس الحكومة الإسباني إلى الجزائر

البلاد.نت - محمدعبدالمؤمن - كشفت صحيفة "الباييس" ( EL PAIS) الإسبانية اليوم الثلاثاء أن زيارة رئيس الحكومة الإسباني بيدرو سانتشيز إلى الجزائر غدا الأربعاء، كانت مبرمجة شهر أفريل الماضي، غير أنها أُجّلت بسبب تفشي وباء كورونا في معظم دول العالم، وقد نشرت الصحيفة الإسبانية البرنامج الكامل للزيارة التي يتخللها لقاء اقتصادي بين رجال أعمال من البلدين، إلى جانب افتتاح منشأة سياحية في العاصمة.

وجاء في بيان للرئاسة الجزائرية مساء اليوم ، أن رئيس الحكومة الإسباني بيدرو شانتشيز سيصل إلى الجزائر غدا الأربعاء في زيارة رسمية تدوم يومين ، ابتداء من غد الأربعاء، سيلتقي في خلالها مع رئيس الجمهورية كما سيعقد جلسة عمل مع الوزير الأول.

وحسب مانشرته "الباييس" ، سيناقش المسؤول التنفيذي الإسباني ، في زيارته إلى الجزائر،  قضايا الهجرة والأمن ومكافحة الإرهاب بالإضافة إلى الطاقة، في سلسلة من الاجتماعات مع كبار مسؤولي البلاد.

وسيرافق بيدرو سانتشيز إلى الجزائر مجموعة من رجال الأعمال الإسبان للمشاركة في لقاء مع أصحاب نظرائهم الجزائريين.

وتبدأ زيارة بيدرو سانشيز بعشاء رسمي فور وصوله بعد ظهر غد الأربعاء ، ليعقد في صباح يوم الخميس اجتماعا مع الوزير الأول عبد العزيز جراد  يليه اجتماع عمل، وبعدها يتوجّه إلى مقام الشهيد لوضع باقة من الورود ترحّما على شهداء ثورة التحرير ، قبل أن يحظى باستقبال رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وتنتهي زيارة سانتشيز إلى الجزائر مساء الخميس بنشاط ثقافي، يتمثل في افتتاح طريق سرفانتس السياحي الذي يمر عبر الجزء القديم من مدينة الجزائر العاصمة. 

 

أخر الأخبار
العودة للاعلى