المشاهدات : 3477
19:08- 23-09-2020

اتصالات الجزائر : كل التسهيلات مقدمة لإنجاح الدفع الالكتروني

أكد ممثل اتصالات الجزائر، حسين علاهم، أن دعم الدفع الالكتروني في الجزائر، أصبح أكثر من ضروري، مفيدا أن كل التسهيلات مقدمة لتعميم هذه الخدمة التي تؤثر على حياة المواطنين وتسهيلها. 

وقال المتحدث اليوم بالجزائر وخلال الورشة الأولى التي خصت المصطلحات التقنية وتبعتها ورشة مكملة حول الدفع الالكتروني ببطاقة الدفع ما بين البنوك والبطاقة الخاصة ببريد الجزائر “البطاقة الذهبية” أنه وبفضل البطاقتين يمكن إجراء مختلف عمليات السحب والدفع الإلكتروني مطابقة لمعيار الأمان الدولي، بالإضافة إلى تمكين المواطن من دفع مستحقات اتصالات الجزائر، سيال، الكهرباء، شراء التذاكر على الانترنت مع الخطوط الجوية الجزائرية وغيرها من الخدمات عن بعد. 

وأشار المتحدث ذاته إلى أن استخدام الدفع الالكتروني بواسطة نهائيات الدفع الالكتروني آمن ومجاني، موضحا أنه قصد تشجيع المواطنين على الدفع الالكتروني، فإن المعاملات المالية بواسطة نهائيات الدفع الإلكتروني ورمز الاستجابة السريعة والمواقع التجارية ستكون مجانية (دون تكاليف ولا رسوم إضافية).

وبخصوص رمز الاستجابة السريعة، لفت محدثنا إلى أن الأمر يتعلق بخدمة دفع جديدة تعتمد بالنسبة للمستهلك على مسح رمز الاستجابة السريعة الذي يظهر لدى صندوق المحل أو نقطة البيع بواسطة هاتفه، مما يسمح له بدفع قيمة مقتنياته بتحويل آني للأموال انطلاقا من حسابه البريدي الجاري أو البنكي نحو حساب التاجر دون احتساب أي تكاليف أو رسوم إضافية. وقال إن الدفع الالكتروني أصبح ينتشر بفضل المزايا الكبيرة التي توفرها التكنولوجيات الحديثة مثل “جودة الخدمة بإعطاء صورة عصرية للنشاط التجاري بالإضافة إلى تسيير أنجع”.

للاشارة، فقد نظمت اليوم اتصالات الجزائر تحت إشراف وزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، دورة تكوينية لفائدة الصحفيين الممثلين لوسائل الإعلام المختلفة، صحافة مكتوبة، إذاعة، تلفزيون، قنوات تلفزيونية خاصة حول تكنلوجيات المعلومات والاتصالات. وافتتح الورشة حسين علاهم التي شملت حوالي 50 صحفيا وصحفيـــة ممثل وزارة البريــــد والمواصلات السلكيــــة واللاسلكية.

أخر الأخبار
العودة للاعلى