التحضير للاستفتاء: بلحيمر يلتقي مدراء وممثلي القنوات التلفزيونية الخاصة

ترأسه وزير الاتصال

ترأس وزير الاتصال، الناطق الرسمي للحكومة، عمار بلحيمر، اليوم الثلاثاء، جلسة عمل ضمت مدراء وممثلي القنوات التلفزيونية الخاصة بالجزائر، خصص لآخر التحضيرات المتعلقة بالاستفتاء الشعبي حول تعديل الدستور المقرر في الفاتح نوفمبر المقبل.

وحث الوزير القنوات التلفزيونية الخاصة على "فتح منصاتهم للمجتمع المدني وأهل المعرفة من أجل كشف وتوضيح محتوى الدستور بالنقاش الهادف"، داعيا كافة وسائل الإعلام العمومية والخاصة إلى "التعبئة الشاملة لكشف كل ما تعلق بالشرح الواسع حول الدستور، تحسبا للاستفتاء الشعبي".

وفي هذا السياق, ذكر الوزير أن "رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, كان قد أعطى تعليمات للسماح لأكبر عدد من الجمعيات وممثلي المجتمع المدني بالمشاركة الواسعة في النقاش بشأن محتوى الدستور الجديد الذي ستكون وسائل الإعلام هي الأساس فيه".

وقال بأن "هذه التعليمات نابعة من رغبة رئيس الدولة في تعزيز دور المجتمع المدني وتفعيل روابطه مع مؤسسات الجمهور,  كجزء من الديمقراطية التشاركية في خدمة المصلحة العامة للبلاد".

وأشار الى أن "هذه المناقشة الواسعة لها مهمة تربوية تسعى إلى توعية المواطنين بالمقالات والمستجدات حول الدستور الذي سيتم للتصويت عليه", مضيفا أن الأمر يتعلق بنقاش يتم "على أساس المعلومة المؤكدة".

كما جدد الوزير عزم الوزارة على "دعم جميع وسائل الإعلام الوطنية لإنجاح هذا النقاش الشامل".

من جانبهم, أكد مدراء القنوات التلفزيونية الخاصة الذين حضروا هذا الاجتماع "تجندهم التام" للمساهمة في عملية واسعة النطاق لشرح محتوى التعديل الدستوري.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الفنانة سمية الخشاب تقاضي رامز جلال.. ما القصة؟