إلغاء الرحلات نحو السعودية... يخلط أوراق المعتمرين وأصحاب الوكالات

الجوية الجزائرية أكدت أن رحلات العودة من البقاع تبقى مبرمجة في مواعيدها

البلاد.نت- راضية بوبعجة- قررت المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، تعليق الدخول إلى أراضيها لغرض أداء مناسك العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف "مؤقتا"، إضافة إلى تعليق دخول حاملي التأشيرات السياحية القادمين من دول يشكل فيروس كورونا خطرًا فيها.

وقالت وزارة الخارجية السعودية، في بيان، الخميس، إنها اتخذت هذه الإجراءات الوقائية الاستباقية لمنع وصول الفيروس إلى المملكة وانتشاره، وأمام هذا الوضع أعلنت الجوية الجزائرية عن إلغاء، رحلة نحو مدينة جدة بالسعودية الأمر الذي اخلط أوراق المعتمرين وأصحاب الوكالات السياحية المتواجدين على مستوى المطار.

معتمرون ضائعون ...

وجد المعتمرون أنفسهم بعد وصولهم إلى مطار هواري بومدين ضائعين بعد أن تم إلغاء رحلتهم المبرمجة لنهار اليوم نحو السعودية، خصوصا في ظل شح المعلومات حول هذا الموضوع.

كما تأسف المعتمرون المتواجدون على مستوى المطار تأخر الجهات المعنية في إعلامهم بخبر إلغاء رحلتهم، حيث طالبوا بإشعار مسبق لتفادي السفر لمسافات طويلة دون فائدة، كما استفسر الراغبون في أداء مناسك العمرة حول مصير رحلاتهم الملغاة وكيف سيتم تعويضهم في الأيام القليلة القادمة .

أصحاب الوكالات: " القرار مجحف في حق الوكالات والمعتمرين"

اعتبر عدد من مدراء وكالات السياحة والأسفار التي تم إلغاء رحلتهم اليوم نحو البقاع المقدسة والتي كانت تقل حوالي 288 معتمرا، أن قرار إلغاء الرحلات مجحف في حق الوكالات والمعتمرين على حد سواء.

وفي السياق ذاته، أوضحوا أنهم قطعوا مسافات طويلة وفي الأخير تم إلغاء رحلتهم، خصوصا وأنه تم حجز التذاكر والفنادق، حيث وجدوا صعوبة في إقناع المعتمرين الذين يتساءلون إن كان سيتم تعويضهم أو تمديد صلاحية تأشيراتهم، وكشف المتحدثون أنه لم يتم إبلاغهم بخبر إلغاء الرحلات إلى غاية وصولهم إلى المطار رفقة المعتمرين.        

الجوية الجزائرية تطمئن ...

كشف الناطق الرسمي باسم الشركة الجزائرية للخطوط الجوية الجزائرية، أمين أندلسي، أن رحلات العودة من البقاع المقدسة، تبقى  مبرمجة في مواعيدها المحددة.

أما فيما يخص الرحلات الملغاة فسيتم تعويض الوكالات السياحية المشرفة على مرافقة المعتمرين المبرمجة رحلتهم اليوم، و التي تم إلغاؤها، وحسب ما أفاد به أمين أندلسي في تصريح لـ البلاد نت، فإنه سيتم التعويض للوكالات بشكل عادي كما هو معمول به في الحالات العادية، والوكالات تتحمل مسؤوليتها مع المعتمرين المسافرين معها .

وقد أعلنت الشركة، صباح اليوم، عن إلغاء رحلة نحو مدينة جدة بالسعودية، حيث قال أندلسي في تصريح لـ"البلاد.نت" إن "الرحلة كانت مبرمجة على الساعة 11.00 وتقل 288 معتمر"، مشيرا إلى أن "تعليق الرحلات سيشمل كل الرحلات من الجزائر نحو البقاع المقدسة".

 

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  4. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  5. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  6. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  7. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة