المشاهدات : 7275
17:41- 10-02-2020

طائرة للجوية الجزائرية نجت بأعجوبة منها .. عاصفة "سيارا" تلغي مئات الرحلات الجوية في أوربا

البلاد.نت – محمد بلعليا: تسببت العاصفة "سيارا" التي تضرب شمال غرب أوروبا، في إلغاء مئات الرحلات الجوية، اليوم الاثنين، كما تسببت في أضرار وفيضانات وانقطاع في التيار الكهربائي، بحسب وكالة فرانس برس.

ففي فرنسا، أُعلنت حالة إنذار "برتقالي" في 42 من المحافظات الفرنسية الـ96  الأحد وطُلب من السكان تجنّب المناطق الحرجية والسواحل والرحلات البحرية. وخُفّضت درجة الإنذار في 11 محافظة صباح الإثنين إلى "الأصفر".

وفي بريطانيا، البلد الأكثر تضرراً من هذه العاصفة، تشهد حركة النقل اضطرابات تتمثل بإلغاء أو تأجيل رحلات للطائرات والقطارات والعبارات بعدما جلبت العاصفة "سيارا" أمطارا غزيرة ورياحا عاتية تتجاوز سرعتها 130 كيلومتراً في الساعة. ولا يزال قسم من البلاد في حالة الإنذار الأصفر صباح الإثنين، بعد أن أُعلن الإنذار البرتقالي بسبب الرياح العاتية الأحد.

وذكرت هيئة الطاقة في البلاد "إينرجي نيتووركس أسوسييشن" أن 62 ألف منزل كان محروماً من التيار الكهربائي مساء الأحد.

وسُجلت أكبر سرعة للرياح بلغت 150 كيلومتراً في الساعة في قرية أبردايرون في مقاطعة ويلز بشمال البلاد.

في ستانمور في شمال غرب لندن، بدت رافعة وسط ورشة بناء مطوية في نصفها، وفق صورة نشرتها لينزي ويلز (36 عاماً) التي تقيم في البلدة، على تويتر مرفقةً الصورة بتعليق أن الرافعة تبدو و"كأنها معكرونة".

وألغيت عشرات الرحلات أو أرجئت وعرضت شركة "بريتيش إيرويز" على الركاب المفترض أن يصلوا أو أن يغادروا من مطارات لندن الأحد، تأجيل رحلاتهم.

وبسبب الرياح العاتية، كسرت طائرات تجارية المدة القياسية في الرحلات التي قامت بها بين نيويورك ولندن. كان أسرعها طائرة بوينغ 747 تابعة لشركة "بريتيش إيرويز" التي قامت بالرحلة بأقلّ من خمس ساعات، بدلاً من ست ساعات و25 دقيقة.

وكانت طائرة للجوية الجزائرية قد نجت من كارثة محققة حيث نجحت في الهبوط بأحدى مطارات العاصمة الإنجليزية لندن رغم عاصفة سيارا.

ويظهر في أحد الفيديوهات الذي نشرته صفحة "الخطوط الجوية الجزائرية " على الفايسبوك تلاعب الرياح بالطائرة عند هبوطها على المدرج الخاص بنزول الطائرات . 

 

أخر الأخبار
العودة للاعلى