المشاهدات : 22262
17:22- 05-02-2020

الصين تجيب "بالصور" : هكذا تمكننا من بناء مستشفى في ظرف 10 أيام!

البلاد.نت - محمدعبدالمؤمن - بعد أن أثارت الصين دهشة العالم بقدرتها على تشييد مستشفى جديد في ظرف 10 أيام فقط ، لمواجهة وباء فيروس كورونا الجديد الذي أودى بحياة ما يزيد عن 400 شخص إلى غاية كتابة هذه الأسطر ، نشرت شبكة التلفزيون الدولية الرسمية في البلاد (CGTN) صورا للعمال المشاركين في الإنجاز الاستئنائي ، قالت إنها تحمل في طياتها إجابة لكل من يتساءل عن السرّ وراء "سرعة الصين المدهشة" في بناء أول مستشفى لعلاج وباء لم يمضي على ظهوره شهران من الزمن.

وقالت CGTN في المنشور الذي أرفق بالصور التي عرضتها على متابعيها :" أعجبت سرعة الصين المدهشة العالم وأثارت اهتمام العديد من وسائل الإعلام: كيف يمكن للصين بناء مستشفى يضم 1000 سرير في أسبوع واحد؟..".

وتابعت الشبكة الإخبارية :"ليس من الصعب الإجابة على هذا السؤال، إطلعوا على الصور لمعرفة الجواب"، قبل أن تضيف:" الحقيقة هي: لا توجد معجزة أو سحر وراء سرعة الصين، ​​بل هناك وجوه قوية وأجسام متعبة، وأزواج من الأيدي مع ندوب لا تحصى عليها، للصينيين المجتهدين".

كما أوضح المنشور ذاته كيف أن 3000 عاملا تناوبوا على مدار الساعة في خلال 10 أيام لبناء مستشفى هوهشنشان، قبل تحقيق "المعجزة" في النهاية، قبل أن يختم بالقول إن "الأمر الأكثر إثارة للإعجاب هنا ليس النظام، لكن الأشخاص الذين قدموا للجبهة الأمامية عندما كانت بلادهم في أزمة، وهم معجزة الصين الحقيقية". 

أخر الأخبار
العودة للاعلى