المشاهدات : 3389
15:16- 12-01-2020

أول نشاط لكاتب الدولة الجديد المكلف بالجالية والكفاءات في الخارج

البلاد.نت- تشارك الجزائر، بدء من اليوم، في أشغال المجلس الوزاري للجنة رؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي العشرة، المكلفة بإصلاح مجلس الأمن التابع لمنظمة الأمم المتحدة.

ويمثل الجزائر في هذا الاجتماع، الذي يدوم يومين، بالعاصمة السنغالية دكار، كاتب الدولة المكلف بالجالية الوطنية والكفاءات في الخارج، رشيد بلادهان.

وأوضح بيان لوزارة الشؤون الخارجية، أن هذا "اللقاء المخصص لدراسة مسار الإصلاح الجاري في منظمة الأمم المتحدة سيعكف على وجه الخصوص على إعداد استراتيجية الاتحاد الإفريقي لترقية المطالب المشروعة لإفريقيا في أن تكون ممثلة بصورة عادلة ومنصفة على مستوى مجلس الأمن وتصحيح الظلم التاريخي الذي تعرضت له القارة السوداء".

وتذكر وزارة الشؤون الخارجية أن "موقف الاتحاد الإفريقي يرتكز على إجماع إيزولويني وإعلان سيرت اللذين ينصان على منح إفريقيا مقعدين دائمين وحق الفيتو ومقعدين غير دائمين إضافيين".

وقد فوض رؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي لجنة العشرة التي أنشأت سنة 2005 للدفاع عن الموقف الإفريقي في إطار المفاوضات بين الحكومات الجارية في نيويورك. وتتشكل من الجزائر وجمهورية الكونغو وغينيا الاستوائية وكينيا وليبيا وناميبيا وأوغندا وسيراليون والسنغال وزامبيا.

 

أخر الأخبار
العودة للاعلى