هكذا يؤدي العسكريون واجبهم الانتخابي يوم 12 ديسمبر

بيان من وزارة الدفاع

وزارة الدفاع
وزارة الدفاع

البلاد.نت - محمدعبدالمؤمن - سيؤدي منتسبو الجيش الوطني الشعبي واجبهم الانتخابي في رئاسيات 12 ديسمبر باللباس المدني على غرار جميع المواطنين ، على مستوى مكاتب التصويت العادية المسجلين بها عبر كافة ربوع الوطن،  حسب ما أكده اليوم الإثنين بيان لوزارة الدفاع.

ويمكن للعسكريين الذين يتعذر عليهم التصويت المباشر بحكم المهام المنوطة بهم أداء واجبهم الانتخابي بالوكالة حسب القانون العضوي للانتخابات، كما يسمح للعسكريين المتواجدين على مستوى الوحدات الميدانية بممارسة حقهم الانتخابي في مكاتب الاقتراع القريبة من مكان عملهم، أو على مستوى مكاتب التصويت المتنقلة المخصصة لذلك في الولايات المعنية بهذا الإجراء، يضيف ذات البيان.

وأكدت القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي من خلال البيان بأن العسكريين "يحتفظون بحرية اختيار المرشح الذي يستجيب لقناعاتهم الخاصة خلال هذه الانتخابات الحرة التي تطبعها قيم الديمقراطية والشفافية والنزاهة وبما يعبر عن إرادة الشعب واختياره الحر".

وجاء في ختام البيان أن "وزارة الدفاع الوطني تؤكد مرة أخرى إتخاذها كافة التدابير الأمنية الكفيلة بتمكين الشعب الجزائري من أداء هذا الواجب الوطني في جو من الطمأنينة والسكينة".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  4. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان

  10. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد