سفير الجزائر بجاكرتا يعد بتسهيلات لاستثمار الجزائريين بإندونيسيا

استثمارات في قطاعات زيت الزيتون والتمور

 

البلاد.نت- الطاهر سهايلية- احتفلت، مساء أمس، سفارة الجزائر بإندونيسيا بالذكرى الـ 65 لعيد اندلاع ثورة الأول من نوفمبر المظفرة، بحضور ثلة من الوزراء وسفراء الأجانب المعتمدين لدى إندونيسيا، ودبلوماسيين وبعض رجال الأعمال.

وعلى هامش الحفل قال سفير الجزائر بجاكرتا، عبد القادر عزيرية، في تصريح لـ "البلاد"، إن العلاقات  بين البلدين طيبة ومتينة ومتجذرة عبر التاريخ وتربطنا صداقة قوية. مضيفًا أن إندونيسيا قامت  بدور بارز وفعال في التعريف بالقضية الجزائرية خلال الحقبة الاستعمارية، وكذا في المحافل الدولية خاصة في مؤتمر باندونغ، الذي كان الانطلاقة الأولى لدول عدم الانحياز.

أما بخصوص الجانب الاقتصادي، فقال عزيرية، أن الطرفان الجزائري والإندونيسي يسعيان إلى توطيد هذه العلاقة في المجال الاقتصادي من خلال العديد من الاتفاقيات التي أبرمت بين البلدين وتبادل الزيارات كالاتفاقية التي أبرمت بين ولاية البويرة ولامبونغ وكذا ولاية سطيف بولاية الغربية وهذا بحضور رجال أعمال جزائريين في مختلف المجالات.

وشدد الدبلوماسي الجزائري، بالقول: "نحن ندعم الاتفاقيات الاقتصادية بين البلدين ونرافق رجال الأعمال الجزائريين، مضيفًا: "سنتيح لهم الفرصة لإقامة استثمارات هنا بإندونيسيا، كما نحاول قدر المستطاع جلب عدد كبير من المستثمرين إلى الجزائر نظرا لما تتمتع به بلادنا من فرص ثمينة للاستثمار الأجنبي، وذلك من أجل التعرف على فرص الاستثمار والتعاون مع الإندونيسيين خاصة ما تعلّق بزيت الزيتون والتمور.

أما بالنسبة وضع الجالية الجزائرية المتواجدة في كل من جاكرتا وسنغافورة وبروناي، أن إدارة السفارة وبالتنسيق مع الخارجية، أن هذه الأخيرة تحاول أن تقوم بدورها من أجل جاليتنا، مضيفًا بالقول، "نحن هنا وتقديم الحلول لهم وًالتسهيل عليهم".

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. تسليم منفذ باتنة للطريق السيار شرق ـ غرب نهاية السنة الجارية كأقصى تقدير

  8. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  9. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  10. الجزائر تُسرِّعٌ وتيرة أشغال مشروع الخط السككي "غارا جبيلات - بشار "