المشاهدات : 688
16:09- 27-11-2019

سفير الجزائر بجاكرتا يعد بتسهيلات لاستثمار الجزائريين بإندونيسيا

 

البلاد.نت- الطاهر سهايلية- احتفلت، مساء أمس، سفارة الجزائر بإندونيسيا بالذكرى الـ 65 لعيد اندلاع ثورة الأول من نوفمبر المظفرة، بحضور ثلة من الوزراء وسفراء الأجانب المعتمدين لدى إندونيسيا، ودبلوماسيين وبعض رجال الأعمال.

وعلى هامش الحفل قال سفير الجزائر بجاكرتا، عبد القادر عزيرية، في تصريح لـ "البلاد"، إن العلاقات  بين البلدين طيبة ومتينة ومتجذرة عبر التاريخ وتربطنا صداقة قوية. مضيفًا أن إندونيسيا قامت  بدور بارز وفعال في التعريف بالقضية الجزائرية خلال الحقبة الاستعمارية، وكذا في المحافل الدولية خاصة في مؤتمر باندونغ، الذي كان الانطلاقة الأولى لدول عدم الانحياز.

أما بخصوص الجانب الاقتصادي، فقال عزيرية، أن الطرفان الجزائري والإندونيسي يسعيان إلى توطيد هذه العلاقة في المجال الاقتصادي من خلال العديد من الاتفاقيات التي أبرمت بين البلدين وتبادل الزيارات كالاتفاقية التي أبرمت بين ولاية البويرة ولامبونغ وكذا ولاية سطيف بولاية الغربية وهذا بحضور رجال أعمال جزائريين في مختلف المجالات.

وشدد الدبلوماسي الجزائري، بالقول: "نحن ندعم الاتفاقيات الاقتصادية بين البلدين ونرافق رجال الأعمال الجزائريين، مضيفًا: "سنتيح لهم الفرصة لإقامة استثمارات هنا بإندونيسيا، كما نحاول قدر المستطاع جلب عدد كبير من المستثمرين إلى الجزائر نظرا لما تتمتع به بلادنا من فرص ثمينة للاستثمار الأجنبي، وذلك من أجل التعرف على فرص الاستثمار والتعاون مع الإندونيسيين خاصة ما تعلّق بزيت الزيتون والتمور.

أما بالنسبة وضع الجالية الجزائرية المتواجدة في كل من جاكرتا وسنغافورة وبروناي، أن إدارة السفارة وبالتنسيق مع الخارجية، أن هذه الأخيرة تحاول أن تقوم بدورها من أجل جاليتنا، مضيفًا بالقول، "نحن هنا وتقديم الحلول لهم وًالتسهيل عليهم".

 

أخر الأخبار
العودة للاعلى